Categories
Videos

استهداف سفينة إيرانية في البحر الأحمر.. هل ترد طهران؟



أكدت إيران تعرضَ إحدى سفنها التجارية لهجومٍ في البحر الأحمر قبالةَ سواحلِ جيبوتي، وقالت إن السفينةَ ساويز أصيبت بأضرار طفيفة دون وقوع خسائر بشرية..
صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت عن مسؤولٍ أمريكي قوله إن تل أبيب أخطرت واشنطن بأن قواتها استهدفت السفينةَ الإيرانية ردًا على ضرباتٍ إيرانية سابقة استهدفت سفنًا إسرائيلية.. يأتي ذلك بينما قال المعهد البحري الأمريكي إن السفينةَ الإيرانية قد تكون تابعةً للحرس الثوري وتعمل تحت غطاءٍ تجاري بهدف التجسس ودعم الحوثيين وتزويد سوريا بشحناتٍ من النفط ..
أما وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس فأكتفى بالقول إن تل أبيب ستواصل الدفاع عن نفسها، حيثُما تجدُ تحديا وحاجة لذلك.. في حين دعا رئيسُ الوزراء بنيامين نتنياهو إلى التحرك ضد إيران التي تهدد بمحوِ إسرائيل حسب قوله.. فما وراء تكرر عمليات استهداف السفن في عرض البحر؟ وإلى أين يمضي الخلاف بين طهران وتل أبيب؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *