Categories
Videos

يوم جديد – سلوكك سرّ نجاحك



يوم جديد – سلوكك سرّ نجاحك مع مدربة اتيكيت نتالي اندراوس نمضي ٨٠٪؜ من وقتنا اليومي في العمل و باقي الوقت من نهارنا في البيت، فإذا كان النهار سيئًا في العمل فعلى الأرجح أن نحمل الطاقة السلبية معنا الى البيت و العكس صحيح.
فمن الضروري جدا أن نخلق جوًا صحيًا في أماكن تواجدنا و التي لديها تأثير على حياتنا من خلال إعطاء الأفضل و تلقي الأفضل في المقابل.
هنالك ٥ كراسي التي تعني ٥ خيارات مختلفة، على أيّ كرسي سوف تقرر أن تجلس؟ ١- كرسي أبن آوى – الهجوم
أبن آوى معروف على أنّه حيوان استغلالي، ما يعني على هذا الكرسي نتصرّف بالطريقة السيئة على الأغلب.
الأمور التي نتجه إلى فعلها عندما نكون على هذا الكرسي هي: ⁃ اللوم ⁃ النميمة ⁃ التذمّر ⁃ العقاب للأخرين ⁃ الحكم ٢- كرسي القنفذ – الشكّ الذاتي
القنفذ حيوان يميل إلى حماية نفسه برمي الأشواك تجاه كل من يشعره بالخوف و عندما يشعر بالتهديد، ما يعني على هذا الكرسي نميل إلى حماية أنفسنا من العالم الشرير .
الأمور التي نتجه إلى فعلها عندما نكون على هذا الكرسي هي: ⁃ نحكم بقساوة على أنفسنا ⁃ الخوف من ان يتمّ رفضنا ⁃ الخوف من خيبة الأمل ⁃ الخوف من الفشل ⁃ نلعب دور الضحية ٣- كرسي السرقاط (الميركات) – الانتظار السرقاط هو حيوان مشهور بالمراقبة ما يعني عندما نكون على هذا الكرسي يكون لدينا الوعي اللازم.
الأمور التي تصف حالنا عندما نكون على هذا الكرسي أو نقوم بها: ⁃ يقظين ⁃ مدركين ⁃ نتوقّف ⁃ و نأخذ نفسًا عميقاً ٤- كرسي الدلفين – الاكتشاف الدلفين هو حيوان لطيف، حساس و مسالم و هو مشهور بالوعي الذاتي ما يعني عندما نكون على هذا الكرسي نصبح مدركين لأنفسنا و ما هو نحن عليه و ندرك تمام الإدراك ماذا نريد. لذلك نقوم بالتالي: ⁃ نخلق حدود ⁃ نهتّم بأنفسنا ⁃ لا نخاف أنّ نتكلًم و نقول الحقيقة ⁃ لا نعطي القوة للأخرين للتحكم بنا ⁃ لا نكون عدائيين و إنمّا حازمين ٥- كرسي الزرافة – التواصل
الزرافة حيوان معروف بقلبه الكبير و عنقه الطويل، ما يعني عندما نكون على هذا الكرسي يكون لدينا الكثير من التعاطف و الرؤيا البعيدة، لذلك نظهر: ⁃ تعاطف تجاه الأخر ⁃ تفهّم للأخر و تصرفاته ⁃ رأفة
و نضع أنفسنا في حذاء الشخص الأخر ، نتقبّله و نحافظ على التواصل مهما كان، لأنّ نترفّع عن الذات. في النهاية حسب قول فريديريك نيتشه من كتابه هكذا تكلم زرادشت:
"لديك طريقتك، لدي طريقتي. أمّا بالنسبة للطريق الصحيح و الوحيد… لا وجود له" #يوم_جديد
#OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية:
Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *