Categories
Videos

أسعد بشارة : حكومة ميقاتي “إبرة مورفين” و”الحزب” يحاول تعطيل مهام القاضي طارق بيطار



أسعد_بشارة#
حكومة_ميقاتي# اعتبر الكاتب الصحافي أسعد بشارة في مقابلة معه ضمن برنامج "هنا بيروت" أن "الطبقة الحاكمة جددت لنفسها عن اعطاء الثقة لحكومة الرئيس نجيب ميقاتي وشهدنا مسرحية على مسرح الأونيسكو".
وقال أنه "لا يستغرب أن تبقى المنظومة الحالية راكبة على اكتاف اللبنانيين بعد الانتخابات وأن تبقى هي الحاكمة، معتبراً أنها محمية من إيران".
وهاجم بشارة "الحزب" واعتبر أنه يحمي حلفائه بجفون العيون ويمثل بمحاربة الفساد وتقديم ملفات للقضاء".
ولفت إلى أن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل يبتز "الحزب" من خلال العقوبات التي فرضت عليه، مشيراً إلى أن "باسيل أهم من سليمان فرنجية عند "الحزب" في الانتخابات الرئاسية.
وشدد بشارة على أنه "ضد بقاء نواب القوات اللبنانية في مجلس النواب وهم يلعبون الان دور شهود الزور". وأكد أن "هناك بازار في هذه الحكومة لانتاج محاصصة جديدة وحكومة هجينة".
كما تحدث بشارة عن مفاوضات لبنان مع صندوق النقد الدولي، وتسائل "هل هذه الحكومة ستلتف على أرقام حكومة حسان دياب خدمة للمصارف ؟".
ووصف حكومة ميقاتي بأنها "إبرة مورفين" للواقع المهترىء، وأن داخلها قنابل موقوتة وأن تسمية الحكومة بـ"معاً للإنقاذ" شعر لا أكثر ولا أقل .
وشدد بشارة أن ليس هناك اي حصار مفروض على لبنان والحديث عن عدم مساعدة السعودية أنها حصار هذه وقاحة.
وتابع: "ميقاتي يحاول طرق الأبواب العربية والتسريبات عن زيارته إلى السعودية غير دقيقة واذا حصلت لن تكون مختلفة عن زيارة ميشال عون إلى المملكة في بداية عهده، وممكن أن يزور عواصم عربية ولكن هذا لا يعني هناك تغييراً بالسياسات اتجاه لبنان".
وتطرق للحديث أيضاً عن قضية مرفأ بيروت وقال أن المحقق العدلي القاضي طارق بيطار لم ينفِ حتى الان تغريدة الصحافي إدمون ساسين، و"الحزب" يحاول تعطيل مهام القاضي بيطار رغم أنه لم يطله بالملف حتى الان، وللأسف سينجحون بإبعاد القاضي بيطار عن القضية". يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر موقع الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic
ومشاهدة البث المباشر لقناة الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic/live
للاشتراك في قناة الجديد على يوتيوب: https://www.youtube.com/c/ALJadeedNewslb
للمزيد من الفيديوهات يمكنكم زيارة صفحة الفيديوهات: https://www.aljadeed.tv/arabic/videos

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *