Categories
Others

الإمارات.. الأمن يحبط تهريب 9 كغم من المخدرات – صورة

مجتمع

الإمارات.. الأمن يحبط تهريب 9 كغم من المخدرات - صورة

شرطة دبي – أرشيف

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي بالتنسيق والتعاون مع جمارك دبي، محاولة حيازة وترويج مجموعة من الأشخاص من دولة مجاورة كمية من المخدرات.

وأشارت الإدارة إلى أن الكمية المضبوطة مع المتهمين عبارة عن 8 كيلوغرامات من مادة كريستال المخدرة، وكيلوغرام من مادة الحشيش، وأن العملية تمت وفقا لمعلومات وردت عن رصد تحرك مشبوه أسفر عن وضع خطة محكمة لضبط المجموعة وبحوزتها المخدرات.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد عيد محمد ثاني حارب، إن “معلومات موثوقة المصدر وردت من جمارك دبي بقيام رجلين من إحدى الدول المجاورة بتسليم كمية من المخدرات لرجل ثالث من الجنسية ذاتها في أحد موانئ دبي”.

وتابع: “بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، وإصدار إذن من النيابة العامة بدبي بضبط وتفتيش المذكورين إضافة لتفتيش وسيلتهما البحرية المتمثلة بمركب خشبي (لنش)، وتفتيش مقر سكنهما، تم وضع خطة محكمة بالتعاون والتنسيق مع جمارك دبي، جرى بموجبها زرع أحد عناصر الشرطة متخفيا ليتولى التنسيق بين المتهمين والشخص الثالث المقيم بالإمارة”.

وأضاف: “نجحت الخطة بعد عملية مراقبة وتحر، حيث التقى عنصر الشرطة بالمتهمين ليسلماه الكمية المتفق عليها وهي 8 كيلوغرامات من مادة الكريستال مخبأة بأسفل صندوقين يحتويان على خضراوات، وتمت مداهمة المتهمين متلبسين بالجرم، وعند سؤالهما عن مصدر الكمية أفادا بأنها قادمة من إحدى الدول المجاورة بغرض تسليمها للمتهم الثالث مقابل 2000 درهم”.

وأوضح، أن “الفرقة المتخصصة واصلت عملها للإيقاع بالمتهم الثالث متلبسا بجرمه، حيث تم التواصل معه لتأكيد موعد ومكان التسليم وحين وصوله ومراقبته من قبل عناصر الشرطة قام العنصر بفتح الصندوقين للتأكد من الكمية، ليتم القبض عليه، وعند اقتياده لمحل سكنه تبين أن بحوزته 1045.58 غرام من مادة الحشيش مخبأة بلفافة ورقية”.

وتم توجيه تهمة جلب وحيازة المؤثرات العقلية وترويجها للمتهمين الأول والثاني، فيما تم توجيه تهمة حيازة المؤثرات العقلية وترويجها للمتهم الثالث.

الإمارات.. الأمن يحبط تهريب 9 كغم من المخدرات - صورة

twitter.com

المتهمون الثلاثة في قبضة الشرطة

المصدر: “الإمارات اليوم”

https://arabic.rt.com/society/1157720-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D8%A8%D8%B7-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D8%B1%D9%8A%D8%A8-%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *