Categories
Videos

الحدث اليوم: الحزب في الرابية – النشرة المسائية ليوم الخميس 7 آذار 2024



في انتظار استبدال الدخان الاسود للعدوانية الاسرائيلية في غزة بدخان ابيض من مفاوضات الهدنة، تبقى الملفات اللبنانية معلقة على قرار فريق لبناني معين بتوحيد الساحات، بلا موافقة سائر المكونات اللبنانية.
وفي اطار التعنت الاسرائيلي الذي أدخل المحادثات في مرحلة صعبة، ما ادى الى مغادرة وفد حماس العاصمة المصرية للتشاور، موقف متصلب جديد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي جزم اليوم بأن إسرائيل ستواصل هجومها على الحركة على رغم تزايد الضغوط الدولية، بما في ذلك رفَح. وشدد نتنياهو على توحيد الصف الداخلي الاسرائيلي للوقوف معا أمام محاولات وقف الحرب، كما قال.
اما الشؤون المحلية اللبنانية، بدءا بالرئاسة، وليس انتهاء بالقضايا المعيشية، فرهن التخبط والنوايا السيئة، بضرب الميثاق من جهة، وتشريع السطو على اموال الناس بحكم الامر الواقع من جهة اخرى.
واليوم، شكلت الزيارة التي قام بها وفد من كتلة الوفاء للمقاومة برئاسة رئيسها النائب محمد رعد للرئيس العماد ميشال عون في الرابية عنوان الحدث، حيث اكد رعد ان الاتصال بين الجانبين خط دائم ومستمر لم ينقطع في السابق ولن ينقطع أبدا، وهو خط يبعث الطمأنينة والسكينة في نفوس اللبنانيين على اختلاف مناطقهم وطوائفهم، نظرا لتاريخ التعايش والشراكة الحقيقية في مقاربة القضايا الوطنية. واشار رعد الى ان الزيارة كانت فرصة لاطلاع الرئيس عون على الاوضاع الميدانية الدقيقة والموضوعية، مشدداً على النوايا الحسنة والتخاطب المسؤول بين كل الفئات والمعنيين، وصولا الى حل المشاكل الرئيسية. #OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *