Categories
Videos

النشرة المسائية ليوم الاحد 13 تشرين الاول 2024



النشرة المسائية ليوم الاحد 13 تشرين الاول 2024
لا حدود لعدوان اسرائيل واجرامها وحقدها، تماما كما لا حدود لجهل كثيرين من سياسيي لبنان واستخفافهم بمصير الوطن وقلة اكتراثهم بمستقبل الناس.
فوقاحة اسرائيل تجاوزت كل الحدود، لتبلغ اليوم حد تهديد اليونيفيل على لسان رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، فيما تبدو غالبية دول الاقليم والعالم عاجزة عن ضبط عدو مجنون تفلت من كل الضوابط، ولاسيما ما كان "يمون" عليه به حلفاؤه وداعموه الاساسيون من ضبط نفس.
ووقاحة بعض السياسيين اللبنانيين تجاوزت ايضا كل الحدود. فقبل الحرب وبعدها، لا رئيس. وقبل الحرب وبعدها، لا سلطة مكتملة دستورا وميثاقا، وقبل الحرب وبعدها لا تصور واضحا للمسار والافق والمستقبل.
اما التنافس السياسي ضيق الافق، فوحده يسود الساحة، فيما كلام رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل امس في ذكرى 13 تشرين، وحده خرق جدار الصمت، من حيث تضمنه رؤية واضحة، وتوجها جامعا للبنانيين، يقدر ان يحول الكارثة الى أمل، والأزمة الى فرصة.
وفي المقابل، كتل تجتمع مع نفسها وتصدر بيانات لا توصل الى مكان، وتجمعات سياسية طائفية حرصها الوحيد هو على مكتسباتها المزمنة، وسط تضارب لامتناهي في الطوحات وتناقض مكشوف في الخلفيات.
اما شهداء الوطن، من 13 تشرين الاول 1990 الى 13 تشرين الاول 2024، فوحدهم منسيون مظلومون متروكون، طالما لم تبن دولة على قدر تضحياتهم، ولم تتأمن ديمومة الكيان اللبناني الواحد الحر السيد المستقل، بما يليق بالدماء المبذولة على مذبح البقاء.
#OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *