Categories
Videos

النشرة المسائية ليوم الجمعة 13 ايلول 2024



النشرة المسائية ليوم الجمعة 13 ايلول 2024
فيما انشغل اللبنانيون في الساعات الاخيرة بمتابعة اخبار حريق مكب الجديدة – برج حمود، الذي اعاد تسليط الاضواء على سنوات طويلة من الاهمال وتعطيل الحلول، وفي وقت عادت الى الواجهة ازمة النزوح السوري من بوابة تعميم يتعلق بتسجيل الطلاب السوريين في المدارس، ظل الاهتمام السياسي منصباً على الحراك الذي تتولاه اللجنة الخماسية المعنية بمتابعة الشأن اللبناني.
وفي هذا الاطار، لفتت اليوم الزيارة الثانية التي يقوم بها خلال ايام السفير المصري علاء موسى لعين التينة، الذي أعلن أن البحث تناول الملف الرئاسي بشكل تفصيلي بما يخص الافكار التي طرحها بري منذ فترة، وأعاد طرحها مرة اخرى بشكل متقدم أكثر في الاسبوع الماضي، مشدداً على ان المشاروات تناولت كيفية كسر حالة الجمود في الملف الرئاسي.
وكشف موسى أن بري أكد إصراره على فصل مسار ما يحدث في غزة عن المسار الرئاسي، معتبراً ان الحوار بين الخماسية والأطراف اللبنانيين هو الذي سيؤدي الى إنفراج في هذا الملف.
لكن، في مقابل الايجابيات لدى اصدقاء لبنان، تصلب في موقف القوات من التشاور او الحوار، حيث قال سمير جعجع اليوم: إذا كان الرئيس بري يريد فعلا ان يكون إيجابيا، فلماذا لا يدعو من دون إبطاء إلى جلسة انتخابية مفتوحة بدورات متتالية حتى انتخاب رئيس الجمهورية ومن دون الفولكلور الآخر كله؟
#OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *