Categories
Videos

النشرة المسائية ليوم الخميس 3 تشرين الأول 2024



النشرة المسائية ليوم الخميس 3 تشرين الأول 2024
الحقد الإسرائيلي المنهمرُ من الجو، والمُنطلقُ من البحر إلى البر، وصلَ به التمادي إلى حدِّ تكرار استهداف الطواقم الطبية، عدا المدنيين الآمنين، الصامدين في أرضهم وبيوتهم، على رغم كل محاولات التهويل، والحرب النفسية المكشوفة التي يشنّها العدو، الذي فضَحَ المتحدث العربيُّ باسمِه نفسَه بنفسِه، من خلال نشرِه صوراً قال إنها لأسلحة عائدة الى حزب الله في الجنوب، قبل أن يتبيَّن أنها قديمة، وعلى ارض سوريا.
نارُ العدوان، وصلتِ الليل بالنهار، مركزة كثافتَها على الضاحية الجنوبية، ومتنقلةً من الجنوب الى البقاع الى عاليه الى كسروان من جديد، فيما تتكبد القوات الاسرائيلية الغازية خسائر فادحة عند كل محاولة توغل، على ايدي المقاومين الجاهزين للدفاع عن لبنان، بشكل فاجأ المهاجمين، الذين اعتقدوا ان سلسلة الضربات التي وجهوها الى حزب الله في الاسابيع الماضية، وذروتُها استشهاد السيد حسن نصرالله، ستؤدي الى انهياره، او على الاقل الى ضعضعة قواه.
وعلى وقع التطورات الميدانية، وفيما يصل الى بيروت في الساعات المقبلة وزير الخارجية الايرانية، تطورات سياسية متسارعة. فبعد جولة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل التي شملت الديمان وعين التينة والسراي الحكومي، واتصالاً مع كل من وليد جنبلاط وسليمان فرنجية، لقاءٌ ثلاثي امس، جمع نبيه بري الى جنبلاط وميقاتي، وموفد من الزعيم الدرزي الذي تلقى اتصالاً من وزير الخارجية الفرنسية اليوم، الى قيادتي حزبي القوات والكتائب، وزيارة من رئيس حكومة تصريف الاعمال الى البطريرك الماروني، على أمل فتح ثُغرة في الجدار السميك الذي لا يزال يمنعُ توافق اللبنانيين على انتخاب رئيس واعادة تكوين السلطة لمواجهة المرحلة الاخطر في تاريخ لبنان الحديث.
وفي هذا السياق، اكدت اوساط سياسية عبر ال او.تي.في. ان لقاء عين التينة امس لا يتناقض مع الدينامية التي أطلقها باسيل يوم الجمعة الفائت، مباشرة بعد اغتيال السيد نصرالله، والتي تُستكمل بمجموعة لقاءات في الساعات الثماني والأربعين المقبلة. وأمَلَت الاوساط عينُها في ان يشكّل هذا الالتقاء دافعا لانتخاب الرئيس التوافقي في أسرع وقت، تداركا للمخاطر الآتية، التي تتطلب رأساً للدولة قادراً على الجمع وعلى نسج الحلول التوافقية، وعلى محاكاة ما يُرسم في الخارج للمنطقة من توزيع جديد للنفوذ.
#OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *