Categories
Videos

“بين القانون والأدب جامعٌ واحدٌ هو قيمةُ الإنسان”.. نقطة فاصلة مع الشاعر محمود عثمان



بين القانون والأدب جامعٌ واحدٌ هو قيمةُ الإنسان. في القانون تُفرض قيمة الإنسان فرضًا، أما في الأدب فتسمو على كل اعتبار. هذه حالُ ضيف "نقطة فاصلة" اليوم، المتضلِّعِ من القانون كتبًا وأبحاثًا وبروفسورية، يدرِّسه في الجامعة ويفقهه بإنسانية ووطنية، بما يخدم الإنسان والمجتمع والوطن، والأديبِ شعرًا ونثرًا، المصلوبِ بين قمرين، والهاشلِ في جمالات الضنية يترجمها اخضرارًا وقوافيَ، وجبلًا أكملَ وعاداتٍ وتقاليدَ.
له في القانون أكثرُ من كتاب، وفي النثر: الطريق إلى جبل الشمس – النبي المجهول، إبليس في الجنة، المقام المحمود، ثقب في الروح، أرواد: حكاية القبطان مصطفى البطريق. وله في الشِّعر: قمر أريحا، بيضة الرُّخ، أقول ستأتي التي أشتهيها، قمر على بيت الفرزدق، جناس عابر، تشرب النمور من عينيها، عويل الكمنجات، للعصافير أجنحة ولي أهدابك.
من مسقطِه بيت الفقس الضِّناوية، إلى طرابلس ملعب شبابه وميدان معرفته، إلى لبنانَ الذي يحبه جميعَه، إلى العالم كلِّه فلا يراه إلا قصيدة واحدة في ديوان الكمال والجمال. وحسبه، وقد دخلنا أجواء الميلاد، أنَّ له علاقةً خاصة بالسيد المسيح والسيدة العذراء، جسدها قصائدَ ورسائل تشبه الترانيم. نقطة فاصلة يرحب بالدكتور الشاعر الصديق محمود عثمان.
#OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *