Categories
Videos

تراشق متكرر عبر تويتر بين ثلاثي جنبلاط-وهاب-ارسلان

https://www.youtube.com/watch?v=MIW5EIz2OM8

تجدد السجال بين الحزب التقدمي الاشتراكي والحزب الديمقراطي اللبناني، ودخل حزب التوحيد العربي على الخط، هذه المرة على خلفية قرار السلطات السورية الذي قضى بوجوب ان يبرز رجال الدين اللبنانيين من طائفة الموحدين الدروز الراغبين بالدخول الى سوريا بطاقة التعريف الصادرة عن مكتب الشيخ نصر الدين الغريب ليتمكنوا من اجتياز الحدود، وذلك منعاً لاحداث اي خلل او خرق امني نتيجة انتحال صفة رجل دين.
فور انتشار الخبر، غرد النائب السابق وليد جنبلاط قائلاً: بالرغم من التفاوت في وجهات النظر بينا وبين الشيخ نصر الدين الغريب والذي اختلقته محاور الممانعة المحلية والسورية والاقليمية، الا انني اعتبر ان للشيخ الغريب مكانتَه واحترامه، لذا انصح بالابتعاد عن اي دور لا يليق بمقامه، واضاف متوجهاً إلى الغريب: دع الغير يقوم بأدوار ومهمات السيء الذكر رستم غزالي.
وعلى الفور دخل الوزير السابق وئام وهاب على الخط بالقول: وليد بك شيخ عقلنا سماه أكثر من ألف شيخ في لقاء خلده وشيخ عقلك سمي بفرمان سلطاني.
من جهته النائب طلال ارسلان توجه بكلام مباشر قال فيه لجنبلاط: ما خلصنا بعد من تطاولك على مشايخنا الأجلاء الأطهار… قف عند هذا الحد وسيرة مشايخنا ما تجيبها على لسانك وخلينا بالسياسة… بعد ذلك، عاد جنبلاط ليقول: كلامي واضح لكن لم أكن اعلم بأن رستم غرالي وجامع جامع تقمصا ساحلا وجبلا و بهذه السرعة.
وهاب رد على رد جنبلاط قائلاً: أنت تعرفني جيداً يا وليد بك وكنت معي في شتوره عند رستم غزالة. واضاف: أما اليوم فأنت تتحدث عن موتى… يومها كنتم تقفون عنده بالصف دون إستثناء والآن تقفون عند غيره. وتابع وهاب: نحن نؤمن يا وليد بك بالتقمص حتماً ولكن رستم وجامع لا يتقمصان بطلال إرسلان ووئام وهاب بل يتقمصون بمشركين من أمثالكم وأنت تعرف ماذا أعني بذلك ومشايخنا يعرفون جيداً.
وبعيداً من السياسة، أوضحت مصادر الامن العام اللبناني للأوتيفي ان القرارات المتعلقة بدخول السوريين الى لبنان واضحة بما يخض رجال الدين السوريين فمهما كانت طائفتهم لا يُسألون عن بطاقات تعريف خاصة بهم ولكن بحال ابرزوها يتم منحهم اقامة في لبنان مدتها اسبوعان وبحال لم يبرزوا اي بطاقة يجب ان تتوفر لديهم شروط الدخول التي تطبّق على المواطنين السوريين اي حجز فندقي او بطاقة سفر او نظام الكفالة المعمول به وفقاً لقرارات الامن العام اللبناني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *