Categories
Videos

جولةٌ استطلاعية لديفيد ساترفيلد في بيروت

https://www.youtube.com/watch?v=5-MRM-scyuE

بعنايةٍ تم اختيار توقيت زيارة المساعد الأول لوزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد الى بيروت من دون الاعلان عنها بشكلٍ مسبق لدواع امنية كما اشارت مصادر صحافية. زيارة ساترفيلد اتت عقب نتائج مؤتمر وارسو، واعتُبِرت تمهيداً لزيارة وزير الخارجية الاميركية الى لبنان. ساترفيلد التقى اليوم رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي ثم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، مؤكد اًن الولايات المتحدة الاميركية ملتزمة مع لبنان بشكل كبير وتود ان تراه يتقدم ويواجه خياراته وسيتم التعامل، من قبلنا ومن قبل دول اخرى، بحسب الطريقة التي سيتبنى من خلالها لبنان هذه الخيارات، التي نأمل ان تكون ايجابية لمصلحة لبنان وشعبه وليس لصالح اطراف خارجية
ساترفيلد زار كذلك كليمنصو، حيث التقى النائب السابق وليد جنبلاط، كما اجتمع مع رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، مؤكدا ان استقرار لبنان الحقيقي يعتمد على قرارات وطنية لا قرارات مفروضة من الاخرين .
وكان المسؤول الاميركي استهل زيارته للبنان مساء امس بعيداً من الاعلام، بتلبية دعوة الى العشاء من مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية للشؤون الخارجية إيلي خوري الى جانب وزراء القوات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *