Categories
Videos

حركة الساحة المحلية… بركتُها من القطاع! – نشرة الأخبار المسائية ليوم الاربعاء 26 حزيران 2024



الساحة المحلية تعجُّ بالحركة. أما البركة، فمؤجلة حتى إشعار آخر، لن يأتي إلا من غزة، حيث بات وقف الهجوم الإسرائيلي هناك، الممر الإلزامي لشق الطريق أمام الحلول اللبنانية، الرئاسية وغير الرئاسية، بحكم الأمر الواقع، لا بإرادة اللبنانيين جميعاً، الذين يرفض جزء كبير منهم إقحام لبنان في صراعات إقليمية، ولو أنهم يتضامنون مع مواطنيهم في مواجهة أي عدوان.
فعلى المستوى الفاتيكاني، لقاءات سياسية لأمين سر حاضرة الفاتيكان، ومواقف لافتة، أبرزها من عين التينة. فيما ظلَّ صدى المقاطعة القواتية-الكتائبية للقاء بكركي أمس يتردد مسيحياً ووطنياً، حيث كان له وقع سلبي، اختصره التيار الوطني الحر اليوم ببيان لهيئته السياسية، اعتبر فيه أن المقاطعة موقف سلبي من الكرسي الرسولي. هذا مع الاشارة الى ان رئيس التيار النائب جبران باسيل كان التقى الكاردينال بييترو بارولين الاحد الفائت، فور وصوله الى لبنان، كما اكدت معلومات ال او.تي.في.
اما على المستوى العربي، فجولة للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، رأت فيها أصوات من الفريق المناهض لحزب الله، محاولة رفع عتب عربية، استنضم عاجلاً أم آجلاً الى ما يتزامن معها من مبادرات خارجية وداخلية، في انتظار التهدئة في الجنوب
#otvnews #otvlebanon

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *