Categories
Videos

فرع المعلومات يكتشف شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة موضوعاً على تتخيتة منذ اكثر من 20 عاماً!

https://www.youtube.com/watch?v=O1BDFd94das

هذه ليست حظيرة حيوانات وانما تتخيتة تقصد والدٌ أن يضع فيها ابنه منذ اكثر من عشرين عاما، من ذوي الاحتياجات الخاصة، في عمل أقل ما يوصف بالوحشي واللانساني.
فبناء على معلومات توافرت لدى فرع المعلومات عن هذه العائلة في بلدة أنصار / قضاء صور، أحضر الوالد مع ابنه الى التحقيق تحت اشراف القضاء المختص. في التحقيق معه، صرح أن ابنه البالغ من العمر 24 عاما يعاني من ضعف في النمو ولديه اعاقة جسدية منذ ولادته وان والدته المطلقة لم تحضر لرؤيته منذ ولادته. كما اعترف الاب بأنه اثناء غيابه عن المنزل مع زوجته الحالية يضعانه في التتخيتة ويقفلان عليه باب المنزل الى حين عودتهما. وقد تبين أن التتخيتة تخلو من الاضاءة منذ سنوات عدة.
افادة الوالدة تطابقت مع افادة الاب بحيث اكدت انها لم ترى ابنها منذ طلاقها في ال 1995 كما اكد الشهود أن الابن يعاني من الوحدة من دون رعاية أو اهتمام. بالنتيجة تم توقيف الوالد وابقي الابن بعهدة ابن شقيق الموقوف لحين وضعه في عهدة وزارة الشؤون الاجتماعية. على اثر هذه المأساة الانسانية تحركت وزارة الشؤون الاجتماعية، بحيث سيتوجه فريق منها غدا لمعاينة الشاب ذي الاحتياجات الخاصة للـتأكد مما اذا كان يحمل بطاقة شؤون ولتأمين الحماية له تحت اشراف القضاء من خلال استقباله في احدى المؤسسات المتعاقدة مع الوزارة في صور والتي ابدت استعدادها لاستقباله بعد التواصل معها. كما سيخضع لفحوصات طبية دقيقة نظرا للوضع السيء الذي عاش فيه منذ مجيئه الى هذه الحياة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *