Categories
Videos

موجز أخبار السادسة – الاثنين 18 اذار 2019 مع جورج ياسمين

https://www.youtube.com/watch?v=af2sQ4dJ35o

لفت النائب جميل السيد، في تصريح عبر وسائل التواصل الإجتماعي الى أن وزير الشؤون الإجتماعية ريشار قيومجيان "يحاول منذ توزيره أن يثبت ولاءه لزعيمه بالتعرّض لسوريا والمزايدة بعدائيته لها"، مشيرا الى أن "الأرمن قاطبة، ومنذ تهجيرهم بالمذبحة، يعتبرون سوريا وطنهم الثاني".
وأضاف السيد: "ربما على هذا الوزير أن يسأل أهله عن التاريخ، على الأرجح سيقولون له: لا تُقايِض تاريخنا بكرسي هزّاز"
عممت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ، نتائج التحاليل المخبرية الجرثومية لمياه نهر الليطاني عند نقطتي الخردلي والطيبة، "وتبين انها غير صالحة للشرب او الري الا بعد المعالجة . أعلنت حكومة نيوزيلندا أنها ستشدد قوانين حيازة الأسلحة فيما أقال منفذ مجزرة المسجدين محاميه وسيمثل نفسه في المحكمة. وأعلنت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن أن الائتلاف الحكومي موحد بشأن ضرورة تقليل توفر هذا النوع من الأسلحة الذي استخدمه منفذ الهجوم المنادي بتفوق العرق الأبيض برينتون تارنت . وقالت "الحقيقة هي أنه بعد الساعة الواحدة ظهر الجمعة، تغير عالمنا الى الأبد وكذلك ستتغير قوانينا".
أكد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري على ضرورة احترام سيادة الدولة السورية ووحدة أراضيها وإنهاء أي وجود غير شرعي على أراضيها، وقال: “نحن في سوريا بدعوة من حكومتها وسنبقى ما دامت الدولة السورية تطلب ذلك” مشددا على أن إيران وسوريا والعراق متحدون في وجه الإرهاب بتنسيق عال وبعزم كبير للقضاء عليه نهائيا.
أعلنت دمشق أن الجيش السوري "سيحرر" مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية في شمال وشرق سوريا، عن طريق "المصالحات" أو "القوة" العسكرية، وفق ما أعلن وزير الدفاع السوري العماد علي عبد الله أيوب.
واعتبر أيوب خلال مؤتمر صحافي مشترك في دمشق مع رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أنّ "الورقة الوحيدة المتبقية بيد الأميركيين وحلفائهم هي قسد" في إشارة الى قوات سوريا الديموقراطية. أعلن عمدة مدينة أوتريخت الهولندية عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة تسعة في هجوم ارهابي في المدينة كما وصفه . وترددت معلومات عن احتمال ان يكون المكان المستهدف هو مسجد اوتريخت

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *