Categories
Videos

موجز أخبار السادسة – الخميس 17 ايار 2018 مع ناتالي عيسى

https://www.youtube.com/watch?v=l_lFA4khuFo

امام وفد من الاتحاد ال​لبنان​ي ​البرازيل​ي امل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون استمرار التواصل بين لبنان والبرازيل، مشددا على انه يولي كافة وجوه ​الاغتراب​ اللبناني عناية مميزة" وقال: "أن لبنان اليوم ينعم بالاستقرار والامن، فاللبنانيون جميعا ضنينون بالوحدة الوطنية ومسؤولون بالحفاظ عليها. وعندما تسلل بعض الارهابيين الى بعض المناطق الحدودية، تولى ​الجيش اللبناني​ القيام بمهمته على اكمل وجه، وحرّرها. ووضع لبنان اليوم، امنيا، افضل من اي دولة اوروبية".
واضاف الرئيس عون: "ان ما يجمع اللبنانيين والبرازيليين تاريخ طويل ، مشيدا بالحضور اللبناني الفاعل في مختلف القطاعات البرازيلية وصولا الى اعلى مراتب السلطة السياسية.
واشار الى "افتتاح خط طيران مباشر بين لبنان ومدريد في مطلع شهر حزيران المقبل، والذي من شأنه ان يربط لبنان مع دول ​اميركا​ اللاتينية بصورة خاصة، في رحلات مباشرة بحيث يسهّل على اللبنانيين في الانتشار خصوصا في اميركا اللاتينية المجيء الى لبنان. التقي رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري في ​السراي الحكومي​ السفير الايراني ​محمد فتحعلي​.وفي المعلومات ان الحريري طالب السفير الايراني باطلاق نزار زكا.
الحريري التقى ايضا النائب تمام سلام الذي قال :نحن بجانب الحريري بكل الامور وبما يراه مناسبا والبلد بحاجة الى معالجة. الرئيس الحريري مصمم على المضي في تحمل المسؤوليات كاملة والاستحقاقات يجب أن تتم بشكل سريع فالتأخير ينعكس سلبا على البلد. اما النائب هنري شديد فيؤكد بعد لقائه الحريري انضامه لكتلة المستقبل. ومن زوار السراي رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي ​شارل عربيد​ وتم التطرق الى عمل المجلس.
اكد الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ "اننا ملتزمون كاتحاد أوروبي بالبقاء في ​الاتفاق النووي​ مع إيران"، مشيراً إلى انه "يجب أن تكون أوروبا موحدة بشكل أكبر وذات سيادة"، لافتاً إلى أن "المشاكل في بعض دول البلقان قد تدفع بها للارتماء في أحضان روسيا"، معلناً عن أن "الاتحاد الأوروبي قرر الحفاظ على الاتفاق النووي وحماية مصالح دوله". أعلن ​الاتحاد الاوروبي​ عن عزمه إطلاق إجراءات للتصدي للعقوبات الاميركية على ​إيران​.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *