Categories
Videos

موجز أخبار السادسة – الخميس 31 ايار 2018 مع ريتا نصور انجيليني

https://www.youtube.com/watch?v=60GlEEeHo9A

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انّ اجتماعات مكثّفة ستعقد مع القيادات السياسية والامنية لوضع حد للفوضى المنتشرة في منطقة بعلبك-الهرمل، في اسرع وقت ممكن، وانهّ سيتابع الوضع مع رئيس الحكومة سعد الحريري واعضاء مجلس الدفاع الاعلى والفاعليات السياسية لاتخاذ ما يلزم من اجراءات. أملت كتلة الوفاء للمقاومة أن يتم تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، لافتة الى أنه لا بد أن تضع في أعلى سلم اولوياتها العمل على مكافحة الفساد في لبنان و"خصوصا بعدما وصلت الامور المالية الى حد الهاوية".
وأشار النائب حسن فضل الله الذي تلا بيان الكتلة بعد اجتماعها الاسبوعي الى أنه "لم يعد من المقبول التغاضي عن الفلتان الامني الذي تشهده بلدات في منطقة بعلبك – الهرمل"، داعيا القوى العسكرية لتنفيذ خطة حاسمة لوضع حد لما يحصل.
وقال فضل الله :"لن نقبل اي تهاون في تطبيق القانون الوطني وعلى الحكومة في علاقاتها الثنائية والدولية التزام هذه الامور وان تحمي اللبنانيين من اي اعتداء على حقوقهم".
إجتاحت شاحنة محملة بالرمل، عددا من السيارات المتوقفة على جانبي طريق عام جعيتا – كسروان ما ادى إلى تحطمها. واقتصرت الأضرار على الماديات. وشهدت الطريق زحمة سير خانقة. أكد الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ أنه "يجب توسيع إمكانيات نظام ​مكافحة الإرهاب​ والتطرف"، مشدداً على "تعزيز القدرات النووية كأولوية في تطوير ​القوات​ المسلحة الروسية". وفي الخبر الاخير، اعتمد البرلمان الدانماركي، اليوم، قانونا يحظر ارتداء النقاب في الاماكن العامة ليحذو بذلك حذو دول اوروبية اخرى مثل فرنسا وبلجيكا.
واعتمد النص بغالبية 75 صوتا في مقابل 30 ويفيد "ان كل شخص يرتدي ملابس تخفي وجهه في الاماكن العامة عرضة لدفع غرامة".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *