Categories
Videos

موجز أخبار السادسة – السبت 2 اذار 2019 مع جورج ياسمين

https://www.youtube.com/watch?v=uEIeHEVHhDg

قال رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي: "سمحت لنفسي ان الفت النظر وبكل تهذيب واحترام عن امر التصاريح وكلامي واضح"، موضحاً أنه "لم أكن اعلم بأن رستم غرالي وجامع جامع، وذلك وفق التراتبية المعتمدة، تقمصا ساحلا وجبلا وبهذه السرعة ان لله في خلقه شؤون". رد رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب على جنبلاط لم يتأخر فقال : "أنت تعرفني جيداً يا وليد بك وكنت معي في شتوره عند رستم غزالة ووقتها كان من الشجاعة المواجهة أما اليوم فأنت تتحدث عن موتى يومها كنتم تقفون عنده بالصف دون إستثناء والآن تقفون عند غيره".
وتابع وهاب "اننا نؤمن يا وليد بك بالتقمص حتماً ولكن رستم وجامع لا يتقمصون بطلال إرسلان ووئام وهاب بل يتقمصون بمشركين من أمثالكم وأنت تعرف ماذا أعني بذلك ومشايخنا يعرفون جيداً".
من جهته غرد النائب طلال ارسلان ردا على جنبلاط قائلا: "وليد بك جنبلاط ما خلصنا بعد من تطاولك على مشايخنا الأجلاء الأطهار أوتاد الأرض وأطهارها الأجاويد من مرجعيات دينية كبرى مشهود لها بنقاوة سريرتها إلى أصغرهم … سماحة شيخ العقل الشيخ نصرالدين الغريب شرعيته اكبر بكثير من كل الأزلام الفاسدين السارقين الناهبين وتوجه لجنبلاط بالقول: "قف عند هذا الحد وسيرة مشايخنا ما تجيبها على لسانك وخلينا بالسياسة … لح يضل في كبار بالدنيا والدين شئت أم أبيت هذه الطائفة الها راعي صالح وفيها سر وقبلتها التوحيد".
دانت إيران القرار البريطاني ادراج حزب الله مع جماعات إسلامية أخرى ضمن لائحة المنظمات الارهابية.
واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، ان الخطوة التي اقدمت عليها بريطانيا تعني التجاهل المتعمد لاجزاء واسعة من الشعب اللبناني والشرعية والمكانة القانونية لحزب الله في الهيكلية الادارية والسياسية للبنان.
ونصح قاسمي الحكومة البريطانية بالرجوع الى حجم الاصوات التي حصل عليها حزب الله في الانتخابات البرلمانية الاخيرة وسائر الانشطة الانتخابية.
اتهم دونالد ترمب محاميه السابق بالكذب أمام الكونغرس وتحدث عن مشروع كتاب لم ينشر حول الرئيس الأميركي اقترحه مايكل كوهين مطلع 2018.
وكان كوهين أكد في جلسة استماع استثنائية في الكونغرس ، أنه حاول بيع كتاب بعنوان "ترمب الثورة: من برج ترمب إلى البيت الأبيض، فهم دونالد ترمب"، بدون أن يحدد تاريخا لذلك.
وأكد لاني ديفيس محامي مايكل كوهين أن موكله تلقى "دفعة مسبقة كبيرة" من المال في بداية 2018 من أجل مشروعه، قبل أن يتخلى عن ذلك. واتهم بدوره ترمب بإطلاق "أكاذيب جديدة".
أشار شيخ الأزهر أحمد الطيب إلى أن الكفاءة تكون في الدين، بمعنى التقوى، وهي لا تعني التزام المسجد أو اللحية فقط، إنما التقوى تعني الأخلاق كاملة، فلا يمكن أن يوصف شخص بأنه تقي وهو ساقط في ميزان الأخلاق".
وأوضح الطيب ان "مسألة تعدد الزوجات تشهد ظلما للمرأة وللأولاد ، وهي من الأمور التي شهدت تشويها للفهم الصحيح للقرآن الكريم والسنة النبوية، متسائلا:"هل المسلم فعلا حر في أن يتزوج ثانية وثالثة ورابعة على زوجته الأولى؟ وشدد على أن المرأة هي نصف المجتمع، وعدم الاهتمام بها يجعلنا كما لو كنا نمشي على ساق واحدة". اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان أنه "لا مفر من حرب رابعة وأخيرة على قطاع غزة، لكسر قوة الفلسطينيين هناك"، مشيراً إلى أن "هناك فرصة لتسوية دائمة في غزة، لكن يجب أن نكسر إرادتهم وإيمانهم وأملهم بأن يرمونا في البحر يوما ما".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *