Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الأحد 3 اذار 2019 مع باميلا جبور

https://www.youtube.com/watch?v=lp-V97t38YY

بناءً على توجيهات وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، بدأت الأجهزة المختصة بإزالة العوائق والمكعبات الاسمنتية الموجودة على طريق القنطاري باتجاه منطقة الحمرا في بيروت.
اكد وزير الدفاع الياس بو صعب، أن "التيار الوطني الحر" يريد الحفاظ على "أوعا خيك" مع "القوات اللبنانية"، لكنه يريد "الاهتمام بكل العائلة"، معتبرا أن المطلوب "أن ننتقل الى مرحلة "أوعا بيك" أيضا".
وإذ نفى أن تكون هناك "أزمة صلاحيات بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة"، مشددا على أن "التناغم والتفاهم بين الرئيسين، لم نشهده بين أي رئيس جمهورية ورئيس حكومة، وأن هذه العلاقة تنسحب ايضا على علاقة رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل مع رئيس الحكومة، و في حال اي طارئ، يُعالج في خمس دقائق".
وختم بو صعب :"إن الرئيس عون لا يفرط بصلاحياتِه في الدستور، لكنه حريصٌ بالقدر نفسه على صلاحيات الآخرين". أعلن رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، عبر تويتر ، أنه قام بحذف بعض الملاحظات التي أبداها حول موضوع الذهاب الى سوريا.
وأشار إلى أن الأمر لا يعنيه في كيفية الذهاب أو عدم الذهاب، مكرراً إحترامه وتقديره لمقام الشيخ ناصرالدين الغريب، متمنياً "من الرفاق والمناصرين عدم اعطاء أي أهمية لتصريح من هنا أو من هناك وأن نبتعد عن السجالات الجانبية".
صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة بلاغ مفاده انه لم يحدث أي إشكال بين قوى الأمن الداخلي والجمارك، إنما مع مؤسسة أخرى. وان هذه الأخبار مضلِلة وكاذبة. البيان جاء ردا على بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي تناقلت خبرا يتعلق بتعيين قائد جديد لسَرية درك أمن المطار على خلفية الاشكال بين الجمارك وعناصر سَرية المطار، وإشاعات أخرى… اقليميا، شنت طائرات حربية إسرائيلية، غارات على قطاع غزة المحاصر، بعدما أطلق فلسطينيون بالونات محملة بعبوةٍ ناسفة تجاه المستوطنات المتاخمة للقطاع.
وذُكر أن غارةً استهدفت موقعاً في رَفَح جنوب غزة، بعد أخرى ضربت موقعاً عسكريا قبالة السياج الأمني مع إسرائيل وسط القطاع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *