Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الاثنين 18 اذار 2019 مع ناتالي عيسى

https://www.youtube.com/watch?v=lUUqpcBLoAE

جرى ليل امس قطع طريق ترشيش زحلة بعد انزلاق جزء من الطريق قبل مفرق صنين وبعدما انتشرت الصور لهذا الطريق على مواقع التواصل لمواطنين ناشدوا المعالجة السريعة لان الطريق باتت تشكل خطرا على المارة// أعلن عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار، ان "لا أزمة بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر، ونحن موقفنا مبدئي، من ناحية اننا لا نرغب بالسجالات هذه، لان لبنان لم يعد يحتمل هذا النوع من السجالات".
وشدّد الحجار على ان "لن نسكت حين تنشر مغالطات مثل التي تقدم بها باسيل كي لا تعلق بأذهان الناس، والمشكلة اليوم مع باسيل هي موضوع النزوح السوري"، لافتا الى ان "حين يعلن باسيل ان بروكسل هو لتثبيت النازحين، فهذا يجافي الحقيقة، ولا اساس له من الصحة، ولن نسكت عنه"، لافتا الى ان "هذه المؤتمرات هي لتمكين لبنان من القيام بواجباته تجاه النازحين، وهي لا تشجّع على بقائهم في لبنان". علق نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي على التوتر بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل معتبرا انه "بكل موضوعية لا أرى أن المسألة هي مسألة خلاف بينهما"، معتبرا انه "يجب ايجاد جسور بين الافرقاء والمسألة ليست مسألة تلذذ بدفع الامور باتجاه المشاكل"، مؤكدا ان "كلام رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل عام ومبدئي".
و أوضح الفرزلي ما يحكى استئثار التيار الوطني الحر بالتعيينات مؤكدا ان " الانسان بريء حتى اثبات ادانته وهذه التسريبات غايتها صرف الانظار عن المشكلة الاستراتيجية والتحديات التي تواجه لبنان"، لافتا الى اننا "مع وجود الحكومة وابقائها لانقاذ البلد ولعدم تفشيل معركة محاربة الفساد". أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن ان الحكومة وافقت على إجراءات أكثر صرامة للحد من انتشار حمل السلاح للأفراد.
وأوضحت ان الاجراءات الجديدة بشأن حمل السلاح ستعلن خلال 10 أيام.
أعلن مفوض الشرطة النيوزيلندية ان منفذ هجوم المسجدين تصرف منفردا لكن ربما تلقى دعما.
وأضاف "نعتقد أن شخصاً واحداً فقط هو المسؤول عن الهجوم الإرهابي على المسجدين في كرايست تشورتش".
وشدد على ان "مستوى التأهب الأمني في البلاد سيبقى في مستوى عالٍ".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *