Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الاثنين 30 نيسان 2018 مع ريتا نصّور أنجيليني

https://www.youtube.com/watch?v=3AON_JysgkI

اختتمت عند الثامنة من صباح اليوم المرحلة الثانية والاخيرة من اقتراع اللبنانيين في الانتشار مع اقفال اخر الصناديق في لوس انجلس . وأشارت المعلومات الاولية إلى أن 45765 لبنانياً شاركوا في الانتخابات النيابية في الخارج من اصل 82992 لبنانيا كانوا قد سجلوا اسماءهم للمشاركة ، اي بنسبة 55.14 في المئة من المسجلين.
ها وقد تم احصاء ظروف الاقتراع وتوضيبُها في أكياس مختومة بالشمع الأحمر، لتُنقل الى بيروت عبر تقنية ال dhl.
مع اقفال اخرصندوق اقتراع في لوس انجلس وخلال بث مباشر من وزارة الخارجية اعتبر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان البطاقة الممغنطة كانت لتحلّ صعوبات كثيرة وتساعد على مشاركة أوسع من المنتشرين
هذا و يعقد باسيل مؤتمرا صحافيا عند الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، لتقييم العملية الانتخابية للبنانيين في الخارج. العرس الديمقراطي اللبناني نغصه وفاة اللبناني روني الحاج حسن في نيجيريا، فقد غرد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ليلاً عبر حسابه على "تويتر"، قائلا:"مرة أخرى يصاب الانتشار اللبناني بفاجعة، اليوم خسر لبنان احد شبابه الواعدين السيد روني الحاج حسن الذي توفي في أبوجا بحادث سير وذلك بعد قيامه بواجبه الوطني وادلائه بصوته في السفارة اللبنانية في نيجيريا. نتوجه بأحر التعازي لأسرة الفقيد".
افادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأنّ "صواريخ معادية" استهدفت مساء الأحد "مواقع عسكرية" للنظام السوري في محافظتي حماة وحلب، منددة بـ"عدوان" لم تُحدّد الجهة التي نفّذته.من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان عن وجود عناصر ايرانيين داخل اثنتين من القواعد العسكرية التي تم استهدافها.متحدثا عن مقتل 26 مقاتلا مواليا للنظام السوري معظمهم إيرانيون في القصف الصاروخي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *