Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الاحد 6 ايلول 2019 مع ريتا نصور انجليني

https://www.youtube.com/watch?v=IAaJyOaqpak

أعلنت جميع الشركات المستوردة للنفط والغاز في لبنان أنه اثر الاجتماعات والاتصالات الحثيثة والمكثفة خلال الفترة الأخيرة، تلقت الشركات المستوردة للنفط والغاز مساء السبت تعهّداً من قبل رئيس الحكومة سعد الحريري بأن المصارف سوف تصرف لها بالتنسيق مع مصرف لبنان يومياً، ايداعات الليرات اللبنانية الى الدولار الأميركي بسعر القطع الرسمي المحدد من قبل مصرف لبنان وفي جدول تركيب الأسعار الصادر عن وزارة الطاقة لكامل مبيعات الشركات العائدة للمخزون الموجود لديها كما وللبضاعة المحملة على البواخر قبل تاريخ صدور القرار الوسيط عن مصرف لبنان بتاريخ 30 أيلول 2019.
"بناءً عليه، فان الشركات المستوردة للنفط والغاز ستسلم ابتداءاً من يوم الاثنين المقبل المشتقات النفطية الى زبائنها ويتم الدفع بالليرة اللبنانية".
وشكرت الشركات المستوردة رئيس الجمهورية ميشال عون والحريري وحاكم مصرف لبنان ووزيري الطاقة والاقتصاد على الانتباه الذي منحوه لهذا القطاع الحيوي.
واثر هذا التطور اعلنت نقابة الصهاريج ان يوم الاثنين هو يوم عادي في قطاع المحروقات راى وزير الخارجية جبران باسيل ان هناك مشروعين في البلد : جهة تريد أن تبني وجهة أخرى تريد أن تهدم، وقال هناك من يطلق المواقف الايجابية وهناك من يطلق المواقف السلبية ومن يتكلم بإيجابية ليس لكي يحلم او يهلوس إنما لأن هناك إيجابيات كثيرة في هذا البلد وكل يوم نكتشف شيئا جميلا في أرضنا وناسنا، كل يوم نكتشف ثروة والمهم ان نجمع هذه الثروات ونقوم بتأطيرها لمصلحة الدولة الا أن ما يحصل أن هناك من يريد أن يقضي على هذا الإطار ونحن بالرغم من ذلك سنبقى على هذا الطريق وكل اعتمادنا عليكم لأن القرار لكم في النهاية".
كلام باسيل جاء خلال تدشينه الاعمال في ساحة كنيسة مار نهرا في سمارجبيل – قضاء البترون وافتتاحه القسم المرمم اخيرا من قلعة سمارجبيل يبدأ رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ مساء اليوم زيارة رسمية إلى دولة ​الإمارات​ العربية المتحدة تستمر يومين، على رأس وفد وزاري واقتصادي، يلتقي خلالها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعددا من المسؤولين الإماراتيين، ويشارك في ​مؤتمر​ الاستثمار الإماراتي ال​لبنان​ي ويلقي كلمة بالمناسبة يتحدث فيها عن فرص الاستثمار في لبنان. على وقع تصاعد الاحتجاجات وسقوط نحو 100 قتيل منذ بدايتها ، اصدر مجلس الوزراء العراقي الحزمة الأولى من "القرارات المهمة" في الجلسة الطارئة التي دعا اليها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، والتي عقدت ليل السبت استجابة لمطالب المتظاهرين.
يأتي هذا في وقت جدد فيه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر دعوته، السبت، للحكومة بالاستقالة وإجراء انتخابات مبكرة بإشراف الأمم المتحدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *