Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الاربعاء 6 اذار 2019 مع عبدو الحلو

https://www.youtube.com/watch?v=2BbIk5jgF6o

يعقد مجلس النواب بعد ساعة من الان جلسة عامة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري نهارا ومساء، لانتخاب أعضاء المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء ودرس وإقرار مشاريع وإقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال// وكان كشف رئيس مجلس النواب نبيه بري، "أنّه سيطرح خلال الجلسة التشريعية اليوم، أسماء سبعة نواب لعضوية المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، تمّ اختيارهم وفق معيار التمثيل السياسي للكتل النيابية، لا التمثيل الطائفي المحض"، مبيّنًا أنّه "إذا جرى التوافق على تلك الأسماء يتمّ إقرارها، وإذا حصل خلاف حولها نلجأ إلى خيار الانتخاب".
وأوضح بري في حديث صحافي، "أنّه تبلّغ أسماء القضاة الثمانية الّذين سينضمّون إلى المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء"، مشدّدًا على أنّ "من واجب المجلس النيابي أن يثبت صدقيّته وجديّته في ملاحقة الفاسدين، عبر تسهيل إحالة أيّ متّهم بارتكابات إلى تلك المحكمة".
ورأى بري أنّ "وضع البلد لم يعد يتحمّل المزيد من الهدر والسرقات، ويُفترض أنّنا لا نحتاج إلى دروس من أي سفير حتّى نعرف خطورة الواقع الّذي وصلنا إليه، ونتحسّس مسؤوليّاتنا حياله"، مركّزًا على أنّه "لا ينبغي التراجع أمام الحصانات الطائفية والمذهبية الّتي يجب أن تسقط وتتهاوى أمام أيّ ملف فساد مُحكم ومُحصّن بالأدلة الكافية لإدانة المرتكب". تمنى وزير البيئة فادي جريصاتي على اللبنانيين ولا سيما الشباب منهم الاستفادة من فتح المحميات الاحد المقبل مجانا امامهم للتعرف عليها والتقرب من الطبيعة معلنا انه سيحاول التجول في اربعة منها بدء من المحمية البحرية في طرابلس.
وشدد الوزير جريصاتي في اتصال عبر برنامج اجندا اليوم هذا الصباح عبر الاو تي في على ضرورة اقرار قانون المحميات النائم في الادراج منذ عام 2012 ووعد بالعمل على زيادة عدد المحميات في لبنان التي يصل عددها اليوم الى 15 محمية لافتا الى اطلاق هاشتاغ #محميتي-حياتي… ارتفعت اليوم اسعار المحروقات في لبنان حيث زادت سعر صفيحة البنزين بنوعيه 95 و98 أوكتان 400 ليرة، والمازوت 300 ليرة. // اخيرا أعلنت محكمة يابانية أنّ رئيس شركة نيسان السابق كارلوس غصن دفع كفالة قدرها مليار ين ياباني بحدود 8.9 مليون دولار مما يمهد الطريق للإفراج عنه من مركز الاعتقال المحتجز به في طوكيو منذ مئة وثمانية ايام // بتهم ارتكاب مخالفات مالية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *