Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الاربعاء 9 ايار 2018 مع ريتا نصور انجيليني

https://www.youtube.com/watch?v=_45ZI7-GPY0

اعلنت مديرية الاعلام في ​الحزب الديمقراطي اللبناني​، ببيان لها، أنهّ وبقرار من رئيس الحزب وزير المهجرين ​طلال أرسلان​، تم تسليم المطلوبين ل​قيادة الجيش اللبناني​ على أن تأخذ العدالة مجراها في حادثة ​الشويفات​ الاليمة.
هذا واشارت مفوضية الإعلام في ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ في بيان إلى ان "رئيس ​اللقاء الديمقراطي​ النائب ​وليد جنبلاط​ يؤكد موقفه الثابت الداعي للأجهزة الرسمية المختصة لفتح تحقيق كامل في حادثة وفاة الشاب علاء أبي فرج في ​الشويفات​، تحقيقٌ يكشف بوضوح كل ملابسات وتفاصيل هذا الحادث داعيا الى أن يأخذ ​القضاء​ مجراه".
حال من الحذر تُسجل على طول الخط الحدودي في محور مزارع شبعا المحتلة المتاخمة للجولان السوري المحتل وذلك في اعقاب رفع جيش العدو الاسرائيلي من استنفار قواته على خلفية الغارات التي نفذها الطيران الاسرائيلي ضد اهداف عسكرية في سوريا. ورُصدت خلال ساعات فجر وصباح اليوم تحركات غير عادية لجيش العدو داخل مزارع شبعا المحتلة في ظل تحليق طائرات استطلاع في اجواء مزارع شبعا وفوق مرتفعات جبل الشيخ.
حياتياً، ارتفع صباح اليوم سعر صفيحة البنزين الـ 98 أوكتان 300 ليرة والـ 95 أوكتان 400 ليرة، كما ارتفع سعر المازوت والديزل 300 ليرة. في الاخبار الدولية لا تزال تتوالى ردود الفعل على مسألة انسحاب الولايات المتحدة الاميركية من الاتفاق النووي مع ايران، حيث أعلن رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يَصلُح لمنصبه، وقال: "ترامب ليست لديه القدرة العقلية للتعامل مع الأمور".
وأكد لاريجاني أن إيران ليست متقيدة باحترام التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.
في الموازاة أعلن وزير الخارجية الفرنسي ​جون إيف لودريان​ ان "​الاتفاق النووي​ مع ​إيران​ لم ينتهي"، كاشفاً عن أن "تقارير ​الوكالة الدولية للطاقة الذرية​ تثبت التزام إيران بالاتفاق النووي" ومعلنا ان لارئيس الفرنسي اسماونيل ماكرون سيتصب بروحاني اليوم لحثه على مواصلة الالتزام بالاتفاق النووي.
كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ قبيل مغادرته ​تل أبيب​ متوجها إلى ​موسكو​، أن لقاءه اليوم مع الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ يحمل في طياته أهمية خاصة
ولفت إلى أنه "على ضوء ما يجري في هذه الأثناء ب​سوريا​، يجب ضمان مواصلة التنسيق الأمني الجاري بين ​الجيش الروسي​ وجيش الدفاع الإسرائيلي".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *