Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الخميس 21 حزيران 2018 مع نتالي عيسى

https://www.youtube.com/watch?v=haPWHEJSM94

عاد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى بيروت ويلتقي عند السادسة من مساء اليوم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل
نقلت صحيفة "الأخبار" عن رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، تأكيده أنه لا يفهم بعد سبب عدم حصول أي جهد جدّي للتأليف، كأن البلاد ليست أمام هذا الاستحقاق. وقال الا فكرة لديه عما يدور في رأس الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ "سوى انه حتى الآن يطنّش عن التأليف. ما نعرفه هو ما نسمعه من اخبار. مرة هناك تفاهمات، ومرة لا تفاهمات بل عرقلة"، مشيرا الى أنه "لم نعد نعرف اين تكمن المشكلة كي يحصل هذا التباطؤ. اذا كانت خارجية فليخبرونا، واذا كانت داخلية فليخبرونا ايضاً. وضاف بري : ألحَحتُ على تأليف ​الحكومة​ قبل عيد الفطر، فلم يُصغِ احد. اليوم نحن في مشكلة تأليفها، وغداً أو بعد غد، بعد أن تتألف نقع في مشكلة بيانها الوزاري الذي يجرجر الاتفاق عليه شهراً، كما بات يحصل دائماً. أنا موشك على السفر، وكنت أبلغت اليهم انني لن انتظر اكثر من 25 حزيران. عندما أعود لن أقف مكتوف اليدين اكثر من مطلع تموز".
وأعلن أنه "سيدعو مجلس النواب الى الانعقاد لانتخاب اعضاء اللجان. هناك 17 لجنة معلقة. لا يستطيع المجلس الاشتراع قبل نيل الحكومة الجديدة الثقة، لكننا نستطيع إكمال تكوين مطبخه الداخلي. لست ملزماً انتظار احد".قال بري امنيا ،قامت دورية من ​مخابرات الجيش​ بتوقيف المدعو ح.ك ليل أمس داخل مقهى في بلدة فلاوي قضاء ​بعلبك​، وبحقه مذكرات توقيف بجرم ​إطلاق النار​ على محال تجارية في بعلبك
لمناسبة عيد الاب توجه قائد الجيش العماد جوزف عون بالقول : في عيدكم أيها الآباء أتوجه إليكم بأخلص مشاعر التقدير لتضحياتكم وأخصّ بالتحية الآباء في المؤسسة العسكرية الذين يبذلون التضحيات الجسام تجاه عائلاتهم ووطنهم أعلن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أن ​كوريا الشمالية​ أعادت أمس الأربعاء رفات 200 جندي أميركي مفقودين منذ الحرب الكورية لكن لم يرد تأكيد رسمي لذلك من سلطات ​الجيش​.
وخلال حشد لمؤيديه بولاية ​مينيسوتا​، قال: "استعدنا أبطالنا العظماء الراحلين. أعيدت الرفات اليوم. أعيدت بالفعل 200 منها".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *