Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – السبت 9 آذار 2019 مع باميلا جبور

https://www.youtube.com/watch?v=YiuzPXoiNzs

نقلت صحيفة "الجمهورية" عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، أنّ "في اللقاء الأخير بينه وبين مساعد وزير الخارجية الأميركية ديفيد ساترفيلد، تناول الأخير موضوع الحدود البحرية اللبنانية بمنطقٍ فوقي، فردَ عليه الرئيس بري بطريقةٍ لم يتوقّعها، وانتهى اللقاء معه إلى الفشل".
وأوضح أنّ "المشكلة مع ساترفيلد أنّه ما زال على المنوالِ ذاتِه، والزيارة الأخيرة له جاءت لتحريض اللبنانيين على بعضهم البعض؛
كما كشف الرئيس بري أنّ "ساترفيلد لم يطلب موعداً للقائه، وحتّى لو طلب ، فسيرفض استقباله".
اكد وزير المالية علي حسن خليل، أنّ "كلّ ما خَصّ مشروع موازنة العام 2019 قد أُنجز وأُحيل على مجلس الوزراء، في انتظار أن توجَّه الدعوة لجلساتٍ متتالية، لدرس الموازنة في مجلس الوزراء، حيث يُفترض أن يتمّ ذلك في وقت قريب، وذلك تمهيدًا لإحالتِها على المجلس النيابي لإقرارها قبل 31 أيار المقبل". وأكّد حسن خليل جهوزية الوزارة التامة لبدء هذا النقاش".
الى بلدية زحلة وصل وزير البيئة فادي جريصاتي وهي المحطة الأولى له ضمن جولة زحلية يتفقد خلالها المطمر الصحي ومحطة تكرير المياه في المدينة اقليميا، شهدت أحياء من العاصمة السودانية ، تظاهرات جديدة مطالَبةً بتنحي حكومة الرئيس عمر البشير وإلغاء حالة الطوارئ.
وأطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا عقب صلاة الجمعة مرددين هتافات ضد حكومة البشير…
في خطوةٍ تُخفف من حدة التصعيد بين واشنطن وكراكاس،
أكد الممثل الخاص للرئيس الاميركي دونالد ترامب لفنزويلا أن "الولايات المتحدة لن تستخدم القوة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا ولن تشارك في أي أعمالٍ تتعارض معه".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *