Categories
Videos

موجز اخبار السادسة – الثلاثاء 10 نيسان 2018 مع اسبرانس غانم

https://www.youtube.com/watch?v=14FEhbUZzvo

رأى النائب ​ابراهيم كنعان​ بعد اجتماع ​تكتل التغيير والاصلاح​ الدوري ان موازنة 2018 مع توصياتِها اعطتنا جرعةً كبيرة من الثقة تجلّت في مؤتمر cedre، مشيرا الى ان الاموال التي حصلنا عليها من المفترض ان تترافقَ مع اصلاحاتٍ بالداخل. كنعان اوضح انّ الاعفاءات الضريبية من رسومٍ بلدية وميكانيك وسواها في الموازنة ليست رشاوى انتخابية بل شعورٌ مع اللبنانيين الذين يعانون من اوضاعٍ اقتصادية صعبة. وقال كنعان: المادة 50 في الموازنة والتي يتحدثون عنها، أحالتها الحكومة وتم تعليقُها في لجنة المال وأصبحت المادة 49 وأُقرّت بعد التعديل في الهيئة العامة مع استبدال الاقامة الدائمة بالمؤقتة وهي لا تمنح الجنسية وتراعي أحكامَ قانون تملُك الاجانب. اعلن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق إنشاءَ غرفةِ عملياتٍ مركزية خاصّة بالانتخابات النيابية داخل وزارة الداخلية والبلديات، وبصورة موقّتة، مهمتُها التنسيقُ بين مختلف غرف العمليات العائدة للجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة، لمواكبة العملية الانتخابية ميدانياً وتلقّي الشكاوى واقتراح اتخاذ التدابير الإجرائية المناسبة، والسهر على سلامة العملية وعلى إجرائها وفقاً لأحكام القانون، وللفصل في الإشكالات الإجرائية التي يمكن أن تتخلّلها. وأوضح أنّ عمل هذه الغرفة يبدأ في 26 نيسان الجاري وينتهي في 7 أيّار.
في التطورات السورية، وجّهت وزارة الخارجية السورية​ دعوةً رسمية لمنظمة حظر ​الاسلحة الكيميائية​ لارسالِ فريقٍ من بعثة ​تقصّي الحقائق​ لزيارة دوما والتحقيق في الادعاءات المتعلقة بحادثة الاستخدام المزعوم للاسلحة الكيميائية فيها"، مؤكدةً تقديم كل اوجه المساعدة اللازمة لقيام البعثة بعملها وهي تتطلّع لأن تقومَ البعثة بعملها بشفافيةٍ كاملة والاعتماد على أدلة ملموسة وذات مصداقية".
الخبر الاخير من تركيا حيث علّق الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ على تصريحات وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​ حول تسليم ​عفرين​ للنظام السوري ، معتبراً انّ "هذا الموقف خاطئ جدا، ونحن نعلم جيدا لمَن سنُعيد عفرين". وأكد ارودغان اننا "سنُسلّم عفرين لسكّانها عندما يحين الأوان ونحن من يحدد الوقت وليس لافروف"

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *