Categories
Videos

موجز اخبار السادسة – الثلاثاء 29 ايار 2018 مع اسبرانس غانم

https://www.youtube.com/watch?v=Tjs99mFOa3w

زار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري رئيس الجمهورية ميشال عون واطلعه على أجواء الاستشارات التي لأجراها أمس معلنا تفاؤله في تشكيل هذه الحكومة بشكل سريع ومؤكدا أن حصة رئيس الجمهورية محفوظة. الحريري أكد أن الجميع حريص على التمثيل في الحكومة اكد تكتل "​لبنان​ القوي" أنّ "حصة رئيس الجمهورية في الحكومة محسومة وغير خاضعة للنقاش، ولا أحد يستطيع أن يناقشَ فيها لأنّه أمرٌ مبتوت ومحسوم إنْ كان على صعيد القانون أو على صعيد الممارسة". التكتل وبعد اجتماعه الاسبوعي الذي تلا مقرراته النائب ابراهيم كنعان، اعلن أنّ "تأليفَ الحكومة من صلاحية رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف، وليس كلٌّ منّا هو الرئيس المكلف أو رئيس البلاد ، لافتا الى انّ ​الانتخابات النيابية 2018​ هي الأساسُ لتحديد الأحجام والإرتكاز عليها للتأليف" . كما اعلن كنعان "أنّنا قرّرنا عقدَ خلوةٍ سيُحدَّد زمانُها ومكانُها في الأيام المقبلة آملاً من الجميع تسهيلَ عملية تأليف الحكومة. اكد تكتل "​لبنان​ القوي" أنّ "حصة رئيس الجمهورية في الحكومة محسومة وغير خاضعة للنقاش، ولا أحد يستطيع أن يناقشَ فيها لأنّه أمرٌ مبتوت ومحسوم إنْ كان على صعيد القانون أو على صعيد الممارسة". التكتل وبعد اجتماعه الاسبوعي الذي تلا مقرراته النائب ابراهيم كنعان، اعلن أنّ "تأليفَ الحكومة من صلاحية رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف، وليس كلٌّ منّا هو الرئيس المكلف أو رئيس البلاد ، لافتا الى انّ ​الانتخابات النيابية 2018​ هي الأساسُ لتحديد الأحجام والإرتكاز عليها للتأليف" . كما اعلن كنعان "أنّنا قرّرنا عقدَ خلوةٍ سيُحدَّد زمانُها ومكانُها في الأيام المقبلة آملاً من الجميع تسهيلَ عملية تأليف الحكومة. أُطلق سراح المقدم ​سوزان الحاج إثر القرار الذي اصدره قاضي التحقيق العسكري الاول ​رياض ابو غيدا​ .
الى التطورات الفلسطينية حيث دعا رئيس الحكومة الاسرائيلية ​بنيامين نتانياهو​ كبارَ القادة العسكريين إلى جلسةِ مشاوراتٍ جديدة لبحث التصعيد في غزة. وكان
المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرُعي اعلن "ضربَ نحو 30 هدفًا إرهابيًا في قطاع غزة اثر سلسلةِ ضرباتٍ صاروخية أطلقتها من سماها المنظمات الإرهابية في غزة صباح اليوم".
الخبر الاخير من بلجيكا حيث قُتل شرطيان بالرصاص في Liège في شرق بلجيكا بينما أوقفت قوات الامن مُطلقَ النار بعد السيطرة عليه، بحسب ما اعلنت وكالة فرانس برس . وكانت وسائل اعلام بلجيكية عدة اشارت الى مقتلِ احد المارة خلال تبادُل اطلاق النار. واشارت المتحدثة بإسم النيابة العامة الى ان ملابسات اطلاق النار لا تزال "غامضة"، بينما قالت شرطة المدينة عبر فيسبوك انه حصل "احتجازُ رهائن".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *