Categories
Videos

موجز اخبار السادسة – السبت 5 ايار 2018 مع ريتا نصور انجليني

https://www.youtube.com/watch?v=278gjYSgHSM

عشية استحقاق السادس من أيار، التحضيرات اللوجستية للعملية الانتخابية دخلت في مرحلتها الاخيرة. وتأميناً لحسن سير العملية الانتخابية التي تتواصل بين السابع صباحاً والسابعة مساء يوم غد الاحد، نفذ الجيش اللبناني انتشارا في مختلف المناطق، ولاسيما في محيط مراكز الاقتراع، وذلك في اطار خطة امنية متكاملة تشمل جميع الاراضي اللبنانية.
في البقاع، عُثر على جثة المواطن ي. ح. وعليها آثار طعن، في داخل منزله الكائن في بلدة تعلبايا البقاعية. كما عثر على سيارته وهي نوع ب. أم. لون أسود في سهل بلدة جديتا. وعلى أثر ذلك، باشر فرع المعلومات إجراءاته، ومن المتابعة الاستعلامية، تمكنت في خلال أقل من 48 ساعة من تحديد هوية المشتبه بهما بارتكاب الجريمة، ونتيجة لعمليات الرصد والمراقبة الدقيقة، تمكنت قوة خاصة من توقيفهما بتاريخ 3/5/2018، بعملية متزامنة، في بلدتي تعلبايا وسعدنايل، وهما من التابعية السورية. بيئياً، نهر الكلب أخضر اللون منذ ساعات. وفي التفاصيل، ان المواطنين رصدوا تحول لون مياه مجرى مياه نهر الكلب تحول الى الاخضر، والتحقيقات جارية لمعرفة الاسباب. وفور تبلغها بالأمر، تابعت وزارة البيئة الموضوع، وأرسلت فرقاً مختصة لمعاينة الاضرار والتحري عن اسبابها.
قضائياً، ردت محكمة الاستئناف المدنية في بيروت الناظرة في القضايا النقابية برئاسة القاضي ايمن عويدات، الاستئناف المقدم ضد قرار مجلس نقابة الاطباء في بيروت في قضية الطفلة صوفي مشلب، ممثَلة بوالدها المهندس فوزي مشلب.
طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات الإماراتية بالكشف فورا عن مكان ابنة حاكم دبي الشيخة لطيفة بن محمد آل مكتوم، حتى لا يتم اعتبار وضعِها بمثابة إخفاء قسري. وظهرت الشيخة لطيفة في تسجيل مصوّر نشر على الانترنت في آذار الماضي، معلنة أنها فرّت من منزل عائلتها من أجل استعادة حياتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *