Categories
Videos

نقطة فاصلة تحت عنوان “لوزٌ يحاكي الياسمين” مع البروفِّسور محمد توفيق أبو علي



من أقدمِ أرضٍ ربما سكنها إنسانٌ من "كوميدو"، أو كامدِ اللَّوز، إلى مِنبر الكلمة والحبر، عمر يختصر نفسه، عطاء وشغفًا ومسؤولية، بضمير حي، وبسعي إلى نشر الجمال، فالعطر مما أتى به زهر اللوز، والحكمة من تواضع الياسمين.
ضيف "نقطة فاصلة" لا تتسع له صفحات ولا شاشات للتعريف به. لكنه البروفسور الجامعي، الحائز شهادات دكتوراه وشهادات عليا أخرى في اللغة العربية وآدابها، في موضوعاتِ طرائقِ تعليمِ اللغة العربيّة، الصرفِ والنحوِ والقضايا اللّغويّة الأسلوبيّة، أدبِ الجاهلية وحضارتِها، علمِ العروض وموسيقى الشعر، الأمثالِ والأدبِ الشعبي.
أكاديمي بارز تولى عمادة كلية الآداب في الجامعة اللبنانية، والأمانة العامّ لاتّحاد الكتّاب اللّبنانيّين، ونيابة الأمانة العامة لجمعيّة "بيت الشّعر". أصدر عشرات الكتب في مجال اختصاصاته، هي خيرُ مرجِع لكلِّ من يريد التضلُّعَ من لغة الضاد، وشاعر له في الدواوين كلُّ عقود الياسمين، محاضر ومنتدٍ في أكثرَ من موضوع وعلى أكثرَ من منبر.
تحت عنوان "لوز يحاكي الياسمين"، يرحب "نقطة فاصلة" بالعميد السابق لكلية الآداب في الجامعة اللبنانية، الأمين العام السابق لاتحاد الكتاب اللبنانيين، الشاعر البروفسور العلامة محمد توفيق أبو علي. #نقطة_فاصلة #OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *