Categories
Videos

هل تنفرج في القطاع وتنعكس قريبا في لبنان؟ – النشرة المسائية ليوم الاحد 2 حزيران 2024



هل تنفرج في القطاع وتنعكس قريبا في لبنان؟ – النشرة المسائية ليوم الاحد 2 حزيران 2024 هل تنفرج في غزة، وتُفتَح ابواب الحل في لبنان؟
ليس امام اللبنانيين الا عقد الآمال في هذا الاتجاه، طالما الوقائع السياسية، لا تمنيات بعض اللبنانيين، ربطت كل الملفات اللبنانية بالوضع في القطاع.
على الجانب الاميركي، تفاؤل كبير بالتوصل الى اتفاق، ولو انها ليست المرة الاولى. ومن آخر المواقف في هذا الاطار، اعلان المتحدث باسم مجلس الأمن القوميّ في البيت الأبيض جون كيربي أنّ الولايات المتحدة تتوقع موافقة إسرائيل على اتفاق إنهاء الحرب في غزة إذا وافقت عليه حماس. وذكّر كيربي في مقابلة على شبكة إيه.بي.سي ان ما تقدم به الرئيس جو بايدن كان في الاساس اقتراحا إسرائيليا.
اما على المقلب الاسرائيلي، فتشتد الحملة الداخلية على بنيامين نتنياهو. اذ بعد تهديد
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش بفرط الحكومة اذا سار رئيس الوزراء بالخطة، توجه زعيم المعارضة يائير لابيد الى نتنياهو اليوم بكلام قاس قال له فيه: لا تستطيع تضليل الناس كل الوقت وأن يكون نهجك الوحيد الغش مع الجميع.
غير ان لابيد عرض دعم نتنياهو إذا تعنت شركاؤه في الحكومة من اليمين المتطرف، قائلا: هناك اتفاق على الطاولة ويتعين إبرامُه… يبقى اخيرا ملف الانتخابات الرئاسية في ايران، حيث ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد سجّل ترشحه لانتخابات الرئاسة. ومن المقرر أن ينشر مجلس صيانة الدستور في 11 حزيران الجاري قائمة المرشحين المؤهلين لخوض المنافسة بعد إجراء تدقيق بشأنهم. #OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *