Categories
Videos

هل يفعلها هوكشتاين هذه المرة؟ – النشرة المسائية ليوم الاحد 16 حزيران 2024



هل يفعلها هوكشتاين هذه المرة؟ – النشرة المسائية ليوم الاحد 16 حزيران 2024
آخر مظاهر التخبط الاسرائيلي، سجال تداولته وسائل الاعلام العبرية، بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والجيش. فقد نشرت القناة 13 الإسرائيلية اقتباسات لرئيس وزراء العدو أدلى بها خلال جلسة للحكومة انتقد فيها الجيش الإسرائيلي في أعقاب الإعلان عن الهدنة التي وصفت بالتكتيكية في منطقة محددة في جنوب قطاع غزة لمدة 11 ساعة يوميا بهدف السماح لإدخال المساعدات بالتنسيق مع الأمم المتحدة.
وقال نتنياهو في إشارة إلى الوزيرين المستقيلين بيني غانتس وغادي آيزنكوت: هناك من يريد تغيير أهداف الحرب، وعلى حد فهمي فهو من الاثنين اللذين اعتزلا، إنهما يريدان قرارات هزيمة تترك حماس سليمة، وهذا غير مقبول بالنسبة لي.
وقال نتنياهو: نحن دولة لها جيش ولسنا جيشا له دولة، ونحن في خضم حرب متعددة الجبهات، أما بالنسبة لغزة فهناك هدف لهذه الحرب، وهو لم يتغير.
وهاجم نتنياهو الجيش الاسرائيلي بالمباشر بالقول: من أجل الوصول إلى هدف القضاء على قدرات حماس، اتخذت قرارات لم تكن دائما مقبولة لدى الجيش.
وعلى وقع الوضع الداخلي الاسرائيلي المأزوم، يحط الموفد الاميركي آموس هوكستين في المنطقة، في مسعى يهدف الى لجم اي تهور لنتنياهو، يدفعه الى شن حرب شاملة على لبنان، هربا من ازمته الداخلية ومن الصعوبات الميدانية في غزة.
اما في الملفات المحلية اللبنانية، فدوران في الحلقة المفرغة حتى بات المشهد يختصر بعبارة "لا دولة في الافق"، وليش فقط "لا رئاسة"، في ضوء التحلل التام للمؤسسات السياسية، والاخطر من ذلك، الانحلال الاخلاقي السياسي الكامل، سواء في تعاطي القوي السياسية في ما بينها، او في مقاربة اكثرها للمشكلات الجوهرية التي تعني الناس.
#OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *