Categories
Videos

يوم جديد – أنشطة جمعية جاد



يوم جديد – أنشطة جمعية جاد مع رئيس جمعية جاد جوزيف حواط عيّد بآمان تنظم جمعية جـاد – شبيبة ضد المخدرات وجمعية هاني صليبا الخيرية حملة تحت عنوان : عـيّـد بـآمـان تتضمن : – القسم الأول : القيادة الآمنة – القسم الثاني : تعاطي المخدرات وإحتساء الكحول مع الأدوية العلاجية – القسم الأول : القيادة تحت تأثير الكحول حيث يسرف البعض بإحتساء الكحول ثم قيادة سياراتهم متجاهلين المخاطر التي قد تحدق بهم او بغيرهم وحيث يعتقد البعض بأنه ليس هنالك حدود لشرب الكحول او للتباهي بالقيادة بعد شرب كمية كبيرة من الكحول خاصة ليلة رأس السنة . إذ يشعر السائق تحت تأثير الكحول بأمان مفرط وبشجاعة مبالغ بها ويتباهى بالقيادة ما يدفعه للتهور بالقيادة.
فالكحول تؤدي الى إضعاف قدرة السائق على التركيز والتنسيق وتزيد من إحتمال حصول حوادث قد تحوّل الفرحة في العيد الى مأساة عائلية . ويحصد الموت في لبنان سنوياً ما يقارب ثلاثة آلاف ضحية بين قتيل وجريح من جراء حوادث السير هذه.
وقد اظهرت الدراسات العالمية ان ما يقارب 30% من حوادث السير المميتة سببها القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات ومعظمهم شباب في ربيع عمرهم . – القسم الثاني : تعاطي المخدرات وإحتساء الكحول مع الأدوية العلاجية تحذر جمعية جاد من تعاطي الكحول مع المخدرات والأدوية العلاجية مثل المسكنات والمنشطات مما يشكل خطراً مضاعفاً أو ينتج عند مزج الكحول مع المخدرات والأدوية العلاجية الى حالة ترفخ القلب ، حتى نصل الى الموت المفاجىء . نرجو مساعدتنا من خلال نشر هذا البيان الادارة العامة جـاد – شبيبة ضد المخدرات ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Lebanon – Jbeil – Hboub Telefax : 00961 9 942856 – Mobile : 00961 3 749484 #OTVLebanon
#OTVNews
#يوم_جديد
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية: Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *