Categories
Videos

صيغة جديدة تُطرح لدفع السلسلة للاستاذة بعدما اُسقطت الصيغ التي طُرحت في مجلس النواب

https://www.youtube.com/watch?v=C-i_NjW2640

لم تمر جلسة مجلس النواب الاخيرة مرور الكرام على اساتذة التعليم الخاص. ففيها جرت محاولات تمرير صيغة تنص على تقسيط الدرجات الست على ثلاث دفعات والغاء المفعول الرجعي لسلسلة الرتب والرواتب. تدخل عدد من النواب امنع اقرار الصيغة هذه دون الوقوف على راي الاساتذة.
ها هو اليوم يعود القانون 46 الى الواجهة بعدما كثرت صيغ تطبيقه بما لا يرضي الاساتذة. كذلك لم يكن وقع حديث البطريرك الراعي عن عدم تحمل المدارس اعباء تطبيق القانون عاديا على مسامع الاساتذة والاهالي.
وعليه، صيغة جديدة يبدو انها تطرح في كواليس الاجتماعات بعدم اصبحت ثنائية بين وزير التربية مروان حماده والاساتذة من جهة وحماده واتحاد المؤسسات التربوية من جهة اخرى.
نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود يقول ان الاساتذة لن يقبلوا ما دون الست درجات مع المفعول الرجعي بالاضافة الى بعض البنود في القانون الواجب توضيحها.
في الوقت الذي كان يتوقع ان تعقد لجنة الطوارئ اجتماعا في وزارة التربية بعد ظهر اليوم الخميس، تم تأجيله الى موعد لاحق والاستعاضة عنه باجتماع مع اتحاد المؤسسات التربوية لطرح صيغة تقسيط الدرجات الست مع المفعول الرجعي التي تعمل عليها وزارة التربية. اما اتحاد لجان الاهل فعقد اجتماعا اكد فيه رفض اي زيادات على الاقساط المدرسية ودعم المعلمين في الحصول على حقوقهم ومطالبة ادارات المدارس باعادة النظر في موازناتها وكشفها كما اكد الاتحاد استهجانه لتغييب الاهل عن اجتماعات لجنة الطوارئ.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *