Categories
Videos

اسئلة اساسية حول تعميم الطلاب السوريين – النشرة المسائية ليوم الاحد 15 ايلول 2024



اسئلة اساسية حول تعميم الطلاب السوريين – النشرة المسائية ليوم الاحد 15 ايلول 2024 الوضع الراهن سباق محموم بين نوايا اسرائيل التصعيدية ضد لبنان، والمساعي الاميركية لضبط اندفاعة بنيامين نتنياهو، الذي تلقى رسالة ايرانية مباشرة عشية وصول آموس هوكستين إلى اسرائيل، بصاروخ حوثي اجتاز آلاف الكيلومترات من اليمن، ليحط في قلب تل ابيب، من دون ان تثبت القبة الحديدية الاسرائيلية فاعليتها في التعامل معه.
وفي الموازاة، سباق من نوع آخر على الساحة اللبنانية الداخلية، عنوانه منع توطين السوريين في لبنان بأساليب ملتوية، من آخر مظاهرها التعميم التربوي الملغوم، المتعلق بتسجيل التلامذة السوريين الموجودين بصورة غير شرعية في لبنان، في المدارس اللبنانية.
وهنا تطرح الاسئلة الآتية:
أولاً، الى متى تتعسف حكومة نجيب ميقاتي غير الميثاقية والدستورية في استعمال السلطة الممنوحة لها بحكم الامر الواقع، للإضرار بمصلحة لبنان واللبنانيين، وبرضى قوى محلية وازنة؟
ثانياً، اين كان الوزراء المشاركون في اعمال الحكومة، وبماذا ينفع التبرير اللاحق لما اقترفوه عمداً او جهلاً، بقبولهم مرور التعميم الكارثي بالشكل الذي مرّ فيه؟
ثالثاً واخيراً، لماذا يستمر صمت قوى ومرجعيات اساسية في البلاد عما جرى ويجري، على وقع مزايدات سياسية تقليدية من بعض الاحزاب، في مقابل تمسك التيار الوطني الحر بخطه الثابت من ملف النزوح منذ اندلاع الحرب في سوريا عام 2011؟
لكن، قبل العودة الى هذا الملف، نشير الى ان اللجنة المركزية للاعلام والتواصل في التيار الوطني الحر اصدرت عصراً البيان التالي: يهم قيادة التيار تذكير جميع الكوادر والمنتسبين بأن آخر الكلام في ملف التيار الداخلي، وتحديدا مسألة النواب المفصولين والمستقيلين، كان حلقة رئيس التيار النائب جبران باسيل عبر ال او.تي.في. الاثنين الماضي، ولذلك، لذلك لا لزوم للردّ على اي كلام يصدر عنهم بعد ذلك، مع احتفاظ قيادة التيار بحق الرد متى رأت ذلك ضرورياً عبر لجنة الاعلام والتواصل في التيار، ختم البيان. #OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *