Categories
Videos

النشرة المسائية ليوم الخميس 19 ايلول 2024



النشرة المسائية ليوم الخميس 19 ايلول 2024 بين احتمالات التهدئة والتدهور الكبير سباق محموم دخلت على خطه بقوة اليوم باريس بالتنسيق مع واشنطن، حيث أبلغ الرئيس ايمانويل ماكرون رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ادانته للتفجيرات التي حصلت في اليومين الاخيرين، معبرا عن تضامنه وتعاطفه مع لبنان، وداعياً جميع الاطراف الى ضبط النفس وعدم التصعيد الذي لا يفضي الى اي حل.
ولاحقاً، اعلن وزير الخارجية الاميركية انتوني بلينكن التوافق مع فرنسا على الدعوة إلى ضبط النفس فيما يتعلق بالشرق الأوسط ولبنان على وجه الخصوص.
اما في المقابل، فنقلت وسائل إعلام رسمية عن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أن إسرائيل ستواجه ردا ساحقا من محور المقاومة، في وقت كان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يشدد على أن ما حصل في اليومين الاخيرين سيواجه بحساب عسير، جازماً ان جبهة لبنان لن تتوقف قبل وقف العدوان على غزة مهما كانت التضحيات والعواقب، ومعتبراً أن هدف اعادة المستوطنين الى شمال فلسطين المحتلة من خلال استهداف لبنان واحتمال اقامة شريط امني جديد لن يتحقق، وهذا التحدي قبلناه، معتبراً ان الدخول البري الاسرائيلي الى لبنان سيسهّل استهداف قوات الاحتلال.
واذ وصف الضربة التي تعرض لها حزب الله بالكبيرة والقاسية إنسانيا وأمنيا، وغير المسبوقة في تاريخ لبنان والصراع مع العدو الاسرائيلي، قال: دعوني اليوم أغير الاسلوب، والخبر هو ما سترون لا ما تسمعون. #OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *