Categories
Videos

موجز أخبار السادسة – السبت 7 نيسان 2018 مع ريتا نصور انجليني

https://www.youtube.com/watch?v=2kQEUyZaNZI

ورد خبر قبل قليل يفيد نقلا عن وسائل اعلام المانية بان سيارة دهست حشدا من المشاة في مدينة مونستر بغرب ألمانيا وتحدثت المعلومات عن سقوط قتلى وجرحى دوليا ياضاً، لفتت ​وزارة الدفاع الروسية​، إلى أنّ "مسلحي "​جيش الإسلام​" أطاحوا بقادة التنظيم الّذين تفاوضوا بخصوص الخروج من مدينة دوما"، مشيرةً إلى أنّهم يمنعون مدنيي دوما من المغادرة المدينة ويطلقون النار على المتظاهرين
هذا وكانت اسفرت غارات جوية على دوما عن مقتل 8 مدنيين السبت، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت استأنفت القوات الحكومية هجوما عسكريا مباغتا يستهدف المدينة. تصل الشعلة المقدسة بعد قليل الى مطار بيروت الدولي على ان تنتقل بعدها الى كاتدرائية القديس جاورجيوس في وسط بيروت ، وكان فاض النور المقدّس من قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس، وسط جموع المؤمنين. بعدما تحدث الوزيران علي حسن خليل ويوسف فنيانوس عن امتناعهما عن حضور مؤتمر الطاقة الاغترابية في باريس بذريعة رفض زج المغتربين في المعركة الانتخابية، ردت مصادر في مؤتمر الطاقة الاغترابية على هذا الموضوع لافتة الى انه لم تتم دعوة الوزراء مسبقاً الى المؤتمر، ومن رغب حضر ، مشيرة الى أنهما لم يكونا مدعوّين ليقاطعا. غرد وزير العدل سليم جريصاتي على "تويتر" قائلا:" من يقاطع الانتشار اللبناني يقاطع ضعفي لبنان ويقطّع أوصال الجسد الواحد."
وأضاف:" إن الدولة مسؤولة عن الانتشار بكليته لأنه سر قوة لبنان. الانتشار ليس مجرد تحويلات مالية الى المقيمين بل هو إمتداد لكل لبنان في كل أصقاع العالم. النكايات لا تصنع وطنًا."

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *