Categories
Videos

سقفُ مواجهة عالٍ بين المَعنيين في ما يخصّ تمثيلَ سُنّة الثامن من اذار

https://www.youtube.com/watch?v=h76O2BRfehw

بعد حل عقدة تمثيل القوات اللبنانية تحدي اخير امام الرئيس المكلف وهو تمثيل سنة 8 آذار .
الحريري رفع سقف المواجهة في هذا الملف رافضا توزيرهم من حصته جملة وتفصيلاً حتى انه قال فليفتشو عن رئيس حكومة غيري اذا ارادوا ذلك.
سقف حزب الله لم يكن ادنى ابداً ، مصادر قريبة منه تقول لل او تي في حرفيا : يصعب ان نكون في حكومة ليس فيها سنة المعارضة .
اكثر من ذلك تكشف المصادر ان الرئيس الحريري طلب اسماء وزراء حزب الله والاخير رفض تسليمه اياها قبل حل هذه العقدة.
عدة مخارج حكي عنها اعلاميا للوصول الى حل، اخرها تحدث عن امكان تمثيل سنة الثامن من اذار من حصة الثنائي الشيعي على ان يوزر رئيس الجمهورية شخصية شيعية من حصته. امر نفته مصادر حزب الله لل او تي في واكدت تمسكها بالحصة الشيعية الصافية . المصادر وضعت هذا الخبر في اطار القنابل الدخانية لارباك الحزب لا اكثر وتابعت شارحة كيف انه لم يتم التعاطي بجدية مع هذا الامر طيلة الفترة السابقة وقالت : المخرج مش عنا ، قعدو يدورو 4 اشهر عمخرج للقوات فين يعطو القصة كم يوم ويلاقو حل لتمثيل سنة المعارضة .
هذه لااجواء التصعيدية لم يعكسها كلام النائب محمد رعد الهادئ الذي اكتفى بالقول ان الامور باتت في المربع الاخير وفيما اكدت مصادر بعض الشخصيات في سنة 8 اذار لل او تي في انه لم يتبلغوا باي مخرج بعد لهذه القضية وانهم واثقون بحلفائهم لجهة عدم التخلي عنهم ، اعلنت مصادر في قصر بعبدا لل او تي في ان الرئيس عون ينتظر قدوم الرئيس الحريري لتقديم مسودة تشكيلته الحكومية " وساعتا منشوف شو منعمل بهالملف"

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *