Categories
Videos

موجز أخبار السادسة – الاحد 3 اذار 2019 مع ريتا نصور انجليني

https://www.youtube.com/watch?v=GHxt9MK40jY

فيما انتشرت شائعة كاذبة حول صحة رئيس الجمهورية، نشر الرئيس العماد ميشال عون عبر حسابه على "تويتر" صورة كتب فيها: ضبط الإعلام لا يكون بتقييد حريته إنما بإلتزامه سقف الحقيقة فازت لائحة التيار الوطني الحر وحلفائه كاملة في انتخابات نقابة علوم مختبرات الاسنان.
وقد جرت الإنتخابات اليوم الأحد 3 آذار في مقر النقابة وسط حضور كثيف للمنتسبين إلى النقابة.
وقد أعلنت غرفة العمليات الانتخابية للنقابات فوز لائحة التجدد النقابي بكامل اعضائها وحلول مرشح التيار الوطني الحر ملحم نصار اولا".
عرض العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، بعد ظهر اليوم في القصر الملكي في عمان، مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، للتطورات الراهنة في المنطقة. وأفاد المكتب الاعلامي لبري، في بيان، ان الطرفين تناولا "الهم المشترك وهو قضية النازحين السوريين، حيث تناول الحديث ضرورة التواصل مع الحكومة السورية سواء من لبنان أو الأردن، من أجل تأمين عودة الأخوة السوريين إلى بلدهم، واتفق على التنسيق والتواصل في هذا المجال". كما تطرق الحديث إلى إمكانية توسيع التعاون بين البلدين، فأشار العاهل الأردني إلى وجود فائض في الكهرباء لدى الأردن، وهنا أشار بري إلى وجود فائض من المياه في لبنان، مستوضحا سعر الكهرباء إذا ما أراد لبنان أن يستفيد منها فرد الملك الأردني قائلا: نحن نرحب بذلك فلديكم فائض من المياه وبالمستطاع أن نبادلكم الكهرباء بالمياه. شدد وزير الصحة جميل جبق خلال زيارته مستشفى بنت جبيل الحكومي، على انه لن نقبل ان يموت مريض على أي باب مستشفى، وسيأخذ القرارات باقفال المستشفيات المخالفة في هذا الاطار"، واكد الا سقوف مالية للمستشفيات الحكومية بعد اليوم، مع الاخذ بعين الاعتبار ان فقط المستحِق سيستفيد من الرعاية الصحية في المستشفيات، وله الاولوية. وزير الصحة كشف ايضاً انه سيفعل أجهزة التفتيش على المستشفيات الحكومية، وسيشطب كل مراقب يقصّر في القيام بواجباته، وسيحوّل كل مستشفى مخالف الى التفتيش المركزي. تواصلت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في الجزائر حيث احتشد عشرات الآلاف في العاصمة وبلدات أخرى لمطالبة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالتخلي عن اعتزامه الترشح لفترة رئاسية خامسة. و فيما قالت وكالة الاناضول ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة لا سيزال في مستشفى في سويسرا، قالت مصادر في حملة بوتفليقة، إن مدير حملته عبد الغني زعلان هو الذي سيتقدم بملف ترشيح الرئيس المنتهية ولايته، إلى المجلس الدستوري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *