Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الاربعاء 13 اذار 2019 مع ناتالي عيسى

https://www.youtube.com/watch?v=h_vcJfIJmkA

أوضح وزير المال علي حسن خليل انه عرض بالتفصيل الإجراءات الواجب اتخاذها في موضوع الموازنة، الّتي تشكّل عناصر تعيد التوازن إليها وتجعلنا نحقّق النتائج المرجّوة"، مركّزًا على أنّ "هذه الإجراءات يجب أن تعالج الخلل البنيوي القائم في كلّ ما له علاقة بالمالية العامة".
وبيّن أنّه وضع كلّ الخيارات، ويعمل الآن على الانتهاء من التحضيرات، والأجواء مقبولة بعد التواصل مع مختلف القوى السياسية"، لافتًا إلى أنّ "أهمّ ما نسعى إلى تحقيقه هو ق الإجراءات الإصلاحية، ويُفترض أن ننتهي مطلع الأسبوع المقبل من مشروع الموازنة الّذي سيخضع لتعديلات في ضوء المشاورات، وننتظر دعوة رئيس الحكومة إلى جلسات متتالية لمجلس الوزراء بغية إنجازها وإحالتها إلى المجلس النيابي". رد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي على تصريح رئيس الحكومة سعد الحريري بعد لقائه الرئيس ميشال عون في بعبدا حول مسألة استبعاد وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب عن مؤتمر بروكسل،وقال: المشكلة يا دولة الرئيس أننا نتمنى لك دائماً وفي كل محطاتك أن تمثل لبنان وليس فريق سياسي في لبنان.. قولاً وفعلاً".
وأضاف : "أنت تريد التمثيل في الشكل ولا تبحث عن المضمون وهذه هي الطامّة الكبرى ونحن لا نزعل منك بل نزعل عليك خاصّة أنّ لديك القدرة ولا تكلّف نفسك استخدامها لتجنيب البلد خضّات لم يعد يحتملها. لذلك يا دولة الرئيس تبريرك حول موضوع البيان الذي لم تقبله، ومن باب الصداقة نقولها لك عذرٌ أقبح من ذنب".
ارتفع سعر صفيحة البنزين بنوعيه (95 و98 أوكتان) 500 ليرة لبنانية، كما ارتفع سعر المازوت 300 ليرة، والغاز 200 ليرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *