Categories
Videos

قداس في دير القمر السبت المقبل يكرس المصالحة في الجبل ويستذكر الشهداء

https://www.youtube.com/watch?v=avpfCK9WZVY

لا يمكن لأحد أن ينكر الواقع الجديد في الجبل بعد المحطتين السياسيتين النيابية في أيار 2018 والحكومية في شباط 2019، واقع أنتج إيجابية واضحة في العلاقة بين التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الإشتراكي ولو مرت في بعض الأحيان "بطلعات ونزلات". إيجابية يبعدها المعنيون عن السياسة ستتكرس في كنيسة سيّدة التلّة دير القمر بقداس تحت عنوان "التوبة والمغفرة" السبت المقبل بدعوة من وزير المهجرين غسان عطالله، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا برئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل وبمباركة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومشاركة رئيس الحزب الإشتراكي وليد جنبلاط.
المصالحة، قاسم مشترك في كلام التيار والإشتراكي، فهل قداس السبت مصالحة جديدة؟ ليست ملفات المهجرين وحدها ما سيتم إقفاله إنما الهدف إقفال الطريق على ماض أليم وعلى كل ما يمكن أن يزعزع العيش في الجبل وسلام نفوس اهل الجبل، مع التمسك بالأرض.
إستقرار أمان مصالحة تنوع مستقبل…عناوين كثيرة طبعت سابقا العيش في الجبل والمحاولة اليوم تتمحور حول إعادة الأمور الى نصابها الطبيعي والحقيقي مع وجود النية الفعلية عند اهل الجبل وقياداته السياسية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *