Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الثلاثاء 19 اذار 2019 مع ناتالي عيسى

https://www.youtube.com/watch?v=R78SoADuj8M

نقلت صحيفة "الجمهورية" عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، بموضوع ما إذا كان تدهور العلاقة بين "تيار المستقبل" و"التيار الوطني الحر" سيؤثّر على الحكومة، تأكيده أنّه "طبعًا سيؤثّر سلبًا". اشار وزير الدفاع الياس بو صعب في تصريح تلفزيوني، الى انه "لم تطرح فيتوهات على الاسماء المقترحة للمجلس العسكري والتمهّل في اقرار البند في مجلس الوزراء كان للإجابة على إستفسارات من اكثر من جهة متعلقة بثلاثة من الأسماء، وبعد الحصول على الإجابات أبقي على البند كما هو في الجلسة المقبلة". شدّد رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان، على "أنّني أصرُ وأؤكّد على ما التزمتُ به مع رئيس الجمهورية ميشال عون بأنّ لا لقاء مع رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط إلّا عنده وبحضوره، طالما أنّ "وليد بك" هو من بادر ووضع هذا الأمر بعهدة الرئيس عون".
وركّز في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي، على أنّ "لذلك، لا يجوز وليس مقبولًا إلّا أن يكون برعاية كاملة للرئيس وبحضوره". ولفت إلى أنّ "بموضوع القدّاس السبت، فسيكون لنا كلام آخر في حينه، بعد أن يتمّ لقائي مع الحليف والصديق وزير الخارجية جبران باسيل". أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إنه سيبقى في منصبه الوزاري إلى أن يكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي بأن عليه الرحيل.
واستبعد أي شكوك بشأن احتمال تنحيته عن منصبه في المستقبل القريب، في إشارة واضحة إلى ما حدث مع سلفه ريكس تيلرسون والذي أقصاه ترامب عن منصبه بتغريدة على موقع المدونات المصغرة وكان ذلك في آذار عام 2018.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *