Categories
Videos

موجز اخبار السادسة – الاحد 9 حزيران 2019 مع ناتالي عيسى

https://www.youtube.com/watch?v=_KtIoxEue1c

فاز الدكتور شرف بو شرف بمنصب نقيب للاطباء بالتزكية بعد انسحاب الطبيبين باسم ابو مرعي ومروان زغبي.
وقد فازت لائحة أبو شرف التي تحمل اسم "النقابة تجمعنا" بكامل اعضائها. أكد الوزير وائل بو فاعو الاالتزام بالوصول الى صفر تلوث صناعي في نهر الليطاني في نهاية هذا الصيف والمهل نهائية ولا تمديد لها وفي ٢٨ حزيران تنتهي مهلة المؤسسات الصناعية من الدرجة الرابعة والخامسة وسنبدأ باتخاذ الإجراءات. تتواصل الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة البيئة لمناسبة اليوم العالمي للبيئة تحت عنوا نضف سمعتنا وكان الشاطئ العكاري المحطة الاخيرة ، وتوافد إلى حي البحر متطوعون من مختلف المناطق عملوا بمواكبة من الجيش وقوى الأمن الداخلي . حملة تنظيف شاطئ عكار كانت اليوم ايضا بمشاركة وزير البيئة فادي جريصاتي والنائب اسعد درغام والوزير غسان عطالله فرّ ثلاثة اشخاص من التابعية السورية من مخفر فصيلة قرطبا في ​قوى الأمن الداخلي​، بعد تمكنهم من خلع شباك النظارة. وتعمل ​القوى الامنية​ على ملاحقتهم للقبض عليهم. اكد المتحدث باسم ​الشرطة النيجيرية​ أن "مسلحين خطفوا عاملين لبنانيين كانا يعملان في شق طريق بولاية ريفرز النيجيرية".
وكشف عن استدعاء البعض للاستجواب ونأمل في أن نقترب من أحد المستهدفين الرئيسيين بحلول نهاية اليوم".
دعا البابا فرنسيس اليوم الأحد إلى السلام في السودان بعد اقتحام قوات الأمن مخيم اعتصام لمحتجين مطالبين بالديمقراطية في الخرطوم الأسبوع الماضي.
وقال البابا في عظته الأسبوعية أمام الحشود في ساحة القديس بطرس "تثير الأنباء الواردة من السودان الألم والمخاوف. نصلي من أجل هؤلاء الناس حتى ينحسر العنف ويتم السعي للصالح العام عبر الحوار".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *