Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – السبت 5 أيار 2018 مع اسبرانس غانم

https://www.youtube.com/watch?v=9irSseaJupg

تمهيدا للانتخابات النيابية التي ستنطلق صباح الغد دخل ​لبنان​ فترة الصمت الإنتخابي منذ منتصف ليل امس وفقاً للمادة 78 من قانون الإنتخاب، وهي تستمر حتى اقفال صناديق الاقتراع. وعليه، تغيب المواقف السياسية اليوم كما يُمنع على جميع وسائل الإعلام بث أي إعلان أو دعاية أو نداء انتخابي مباشر .
بدأت عملية توزيع صناديق الاقتراع عند السابعة من صباح اليوم. ويتواصل العمل بإشرافٍ رسمي في مراكز توزيع صناديق الاقتراع لترتيب الصناديق وتوزيعِها تباعا، على رؤساء الاقلام ومساعديهم الذين بدأوا بالتوافد صباح اليوم قبل الانتقال الى مراكز توزُّعهم. اكد السفير السوري لدى ​الفاتيكان​ ​حسام الدين آلا​ أنّ "​سوريا​ التي أفشلت العدوان الثلاثي الأخير عليها والتي تُحقّق قواتُها المسلحة انتصاراتٍ كبيرة في مواجهة المجموعات ​الإرهاب​ية التكفيرية تخوض هذه المعركة بالنيابة عن العالم حتى ينعم ب​الأمن​ والسلام"، لافتاً إلى "التطورات التي تشهدها سوريا والمنطقة اتت نتيجةَ السياسات العدوانية التي تنتهجها ​الولايات المتحدة​ وحلفاؤها والهادفة إلى نشر الفوضى وعدم الاستقرار تحت ستار ما يسمى "​الربيع العربي"​.
الاخبار الاخير من الولايات المتحدة الاميركية حيث سيستقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيرَه الكوري الجنوبي "مون جاي-إن" في 22 أيار لإجراء محادثات في البيت الأبيض. وقال البيت الأبيض في بيانٍ إنّ "الرئيسين ترامب ومون سيواصلان تنسيقَهما الوثيق في شأن التطورات المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية، وهما سيتطرقان إلى "الاجتماع المرتقب للرئيس ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ-اون".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *