Categories
Videos

موجز أخبار العاشرة – الاثنين 20 كانون الثاني 2020 مع ناتالي عيسى

https://www.youtube.com/watch?v=M1qhIkWeQi8

شباب من حزب الله يعثرون على الشابين المفقودين في وادي فعرا في جرود حربتا في بعلبك وهما بحالة صحية جيدة. وكان تم النواصل معهما بعدما تعثرت عملية البحث عن الشابين محمد العطار وعماد خزعل في جرود حربتا البقاعية وفي اتصال كانت اجرته otv بالمدير الاقليمي للدفاع المدني في بعلبك بلال رعد أكد التأخر في العثور عليهما كان بسبب اشتداد العاصفة و وعورة المكان .
يشار الى ان الشابين قاما بالاتصال بذويهما عند الثالثة فجرا واخبراهم بانهما غير قادرين على العودة بسبب سوء احوال الطقس واشتداد العاصفة وانهما ضلا الطريق . قال الوزير السابق وئام وهاب: لا أعرف كيف يتحمل البعض مشهد وسط بيروت ويستمر في عرقلة التشكيل أو عدم الدفع لتشكيل حكومة. أي ضمير هذا إذا كان هناك ضمير.
rifi Name
أوضح الوزير السابق ​أشرف ريفي​ أن "الذي يريد شيطنة الثورة هو الذي يجرّها ويتّهمها بالنزاع المذهبي والطائفي"، مؤكدا ان "كل القوى المضادة للثورة تسعى جاهدة لإجهاضها من خلال زجّها في نزاع سنّي ـ سنّي او نزاع شيعي ـ سنّي، وهي تعلم انّه بجرّ الثورة الى هذا النزاع او للمواجهة المسلحة ستنجح في اجهاضها".
وفي حديث صحافي، لفت ريفي الى ان "التظاهر وقطع الطرق حق مقدّس مذكرا بان "الشعب في كل الثورات يستعمل العنف فيما قوى الامن تستعمل خراطيم المياه، وهذا ما بدأته القوى الامنية في مواجهتها للثوار امس، وهذا مشروع، اما الرصاص المطاطي فلا يجب استعماله من مسافة قريبة لأنّه مؤذٍ. وانّ السلطة بعدما فشلت في اقامة دولة شفافة ستسقط حكماً في الشارع امام انتفاضة الشعب اللبناني» كما قال ريفي.
لفت عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب ​بلال عبدالله​ في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي إلى انه "كنا ننتظر، أن يتوجه التهديد والوعيد، ليس لمن استجاب لمطالب الشارع، واعتكف عن الوجود في ​السلطة​، بل إلى من يتمادى في فرض المعايير والأشخاص والحقائب والثلث المعطل، حتى مع حلفائه. فلنحترم عقول الناس، ونتخلى عن هذه ​اللغة​ في التخاطب. وكفانا لعبا على حافة الهاوية، في بلد يحتضر". رحّب الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بالاتّفاق التجاري مع ​الصين​، معتبرا أنّه أفضل بكثير ممّا كان يتوقّعه، معتبرا أن "هذا نجاح كبير لبلادنا كلّه".وقال خلال اجتماع في أوستن ب​تكساس​، أمام اتّحاد أرباب العمل ​المزارعين​، "أعتقد أنّ الصين ستفعل كلّ ما في وسعها لإثبات أنّ الاتّفاق الموقّع يعدّ اتّفاقًا جيّدًا. إنّه أكثر أهمية وأفضل بكثير ممّا كنت أتوقّع الحصول عليه"، مشيدا بالفصل الجديد في العلاقات مع بكين والتي اعتبر أنّها "الأفضل بيننا منذ سنوات عدّة"، قائلاً إنّ "الصين تحترمنا الآن".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *