Categories
Videos

موجز أخبار السادسة – السبت 2 حزيران 2018 مع ريتا نصور انجيليني

https://www.youtube.com/watch?v=qeXGuXZ99aY

ردّ المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير على رسالة النائب سامي الجميل التي طلب فيها الاستحصالَ على نسخةٍ من مرسوم التجنيس الجديد، مؤكداً انّ وزارةَ الداخلية هي الجهة الصالحة المعنية بهكذا طلب.
وفي كتابٍ وجّهه الى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أكد شقير ان المادة 4 من القانون الرقم 28 تاريخ 20 شباط 2017 التي تتعلق بالمستندات الادارية المتعلقة بمعلوماتٍ ذات الطابع الشخصي، تنص في فقرتها (أ) انه يحق لصاحب العلاقة دون سواه الوصول الى الملفات الشخصية. ويُعنى بالملفات الشخصية قيود الاحوال الشخصية والملفات التي تتضمن جميعَ انواع المعلومات المتعلقة بالشخص الطبيعي على نحوٍ مباشِر او غير مباشر. ولاحقا غرد النائب سامي الجميل عبر "تويتر" قائلا: "رفضت رئاسة الجمهورية اعطاءنا نسخة عن مرسوم التجنيس مع أنّها الجهة التي أصدرته. وأحالتنا إلى وزارة الداخلية أي الجهة المنفّذة. سنتوجّه الاثنين بطلبنا إلى الداخلية". دهمت قوة من الجمارك مستودعا لتوضيب البطاطا المهربة من سوريا، تعود إلى اللبناني (ص.ع) في البقاع الأوسط، بحسب الوكالة الوطنية.وتأتي هذه العملية، ضمن نطاق عمليات مكافحة التهريب، التي نشطت في الآونة الأخيرة، وحصلت المداهمة، بينما كان العمال يقومون بإخراج البضائع من الشاحنات، تمهيدا لتوضيبها في كراتين مخصصة كتب عليها "بطاطا لبنانية"، وتمت مصادرة المضبوطات، بحسب الوكالة.
أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "​الناتو​"،أن "الحلف لن يقدم الدعم ل​إسرائيل​ في حال قيام ​إيران​ بمهاجمتها"، مذكرا أن "إسرائيل هى شريك للحلف ولكنها ليست عضواً به".
وفي حديث لصحيفة "دير شبيغل" الألمانية، أشار إلى أن "ضمان الأمن الذي يقدمه حلف الناتو لا ينطبق على إسرائيل"، موضحا أن "حلف "الناتو" ليس شريكاً في جهود السلام ب​الشرق الأوسط​ أو الصراعات بالمنطقة".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *