Author: LebanonStuff



للتذكر في زمن التنكر : لم يسبق لاي زعيم ام امير او بك او قائد ان نفي من لبنان منذ 400 عام وعاد الا محمولا على الراحات لكن في نعش باستثناء واحد . لم يسبق لاي زعيم في زمن المتصرفية من جزين الى تنورين الى اهدن وبشري مرورا بكسروان وجبيل ان فاز بقلوب المسيحيين مجتمعين , الا واحد . لم يسبق لاي رئيس جمهورية قبل الطائف وبعده ان كانت له مثل هذه الكتلة الا واحد . لم يسبق لاي زعيم ماروني – ونحن هنا نتذكر العمالقة بيار الجميل وكميل شمعون واميل وريمون اده وفؤاد شهاب وبشارة الخوري وحبيب باشا السعد – ان دانت له اقضية جبل لبنان وخصوصا المسيحية بالزعامة والانتصار لثلاث دورات انتخابية بالاكثري او الستين او النسبي او بأي قانون سموه الا واحد . لم يسبق لاي رئيس جمهورية بعد الطائف – وخصوصا بعد الطائف – ان سمح له بكتلة نيابية ولو من بضعة نواب الا واحد وقد انتزعها انتزاعا ونالها غلابا . لم يسبق لاي رئيس ان حوصر في بقعة لا تتجاوز مئات الكلومترات المربعة فخرج الى كل لبنان رئيسا وقائدا الا واحد . لم يسبق لاي من خرج من موقعه وقصره ومنطقته ان عاد واستعاد ما لشعبه وجيشه وارضه بعد ستة وعشرين عاما , الا واحد . لم يسبق لاي كان في لبنان ان واجه خناجر الظهر بحناجر الصدر الا واحد . غدر به بروتوس فوقف معه الف بطرس . وحيدا كموسى صاعدا جبل حوريب يقود شعبه الذي تاه في البرية , هو يقود شعبه الذي تاق الى الحرية , يرتقي به الى قمم جبال لبنان مكللا كما الارز وصنين وحرمون بالغار والافتخار . يقول المثل : لللانتصار مئة أب اما الهزيمة فيتيمة . هذه المرة الهزيمة اصابت كثيرين اما الانتصار فله أب واحد اسمه ميشال عون . بي الكل وبي الانتصار . وذكر لعل الذكرى تنفع . لانه صار بدا … بعض الالسنة توقف عند حدا وتعرف انو بعبدا ما حدا قدا …



تجمعت برك من المياه بمناطق عدة وهذا الفيديو يلي انتشر بسرعة كتير كبيرة من منطقة ضبيه:
انتشر على مواقع التواصل هذه الصورة للوحة احدى سيارات موكب مغطاة بورقة بيضاء، وسأل الناشطون "هل يحق اذا لسيارات تسير ضمن مواكب ما لا يحق لغيرها".
انتشر على مواقع التواصل فيديو طريف لأحد المواطنين…
نشرت الملكة الأردنية رانيا عبدالله صورة عبر حسابها الرسمي على انستغرام، جمعتها بابنها البكر الأمير الحسين داخل طائرة خاصّة وخلفهما ثلاثة عناصر من المرافقين. واللافت أن الملكة علّقت على الصورة بكتابة عبارة طريفة هي "ورانا ورانا."
واللافت أن الصورة نالت أكثر من 183 ألف إعجاب خلال يوم واحد.