Categories
Videos

أزمة الكهرباء تنعكس عتمة في الفنادق وحرا في المطاعم في عز موسم السياحة في لبنان



فصل جديد من الانهيار دخلت فيه البلاد يتمثل في انقطاع الكهرباء عن الفنادق والمطاعم بسبب شح المازوت الضروري لعمل المولدات وفق ما يؤكد المعنيون في هذا القطاع. انقطاع كهرباء المولدات بعد اختفاء كهرباء الدولة بات يهدد الموسم السياحي الذي كان يعول عليه لبنان بحسب تصريح وزير السياحة رمزي مشرفية من بعبدا.
كانت لدينا توقعات كبيرة من القطاع السياحي في خلال الأشهر الثلاثة الحالية، لأن البلد بحاجة الى أموال المغتربين الذين يدخلون الدولار الى لبنان. ولكن للأسف ظهرت مؤخرا مشكلة الكهرباء. وقد اكد لي فخامة الرئيس ان الإجراءات التي تتخذ، ستكون قيد التنفيذ في خلال يومين لحل هذه الأزمة.
تزامنا وصرخة القطاع السياسي التي سبقتها صرخة الأفران والمستشفيات انقطعت الكهرباء انقطاعا كاملا عن معظم أحياء مدينة بيروت بعدما أطفئت المولدات الخاصة بسبب عدم توافر المازوت إلا بسعر السوق السوداء وهذا ما يرفضه أصحاب المولدات.
لا بوادر حل قريب للأزمة سوى معلومات من هنا وهناك عن بواخر راسية في عرض البحر تنتظر فتح اعتمادات مالية أو الى حين استيراد مليون طن من المازوت وفق اتفاقية ستوقع مع العراق حيث توجه اللواء عباس إبراهيم ووزير الطاقة الى بغداد لهذا الغرض —————————————————————————————————————————————-
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر موقع الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic
ومشاهدة البث المباشر لقناة الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic/live
للاشتراك في قناة الجديد على يوتيوب: https://www.youtube.com/c/ALJadeedNewslb
للمزيد من الفيديوهات يمكنكم زيارة صفحة الفيديوهات: https://www.aljadeed.tv/arabic/videos

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *