Categories
Videos

أطباء مبدعون يرفعون اسم لبنان عاليا!



بوقت ضربت الأزمة المالية والاقتصادية البنية الأساسية للقطاع الطبي بلبنان، وشهدت المستشفيات هجرة أهم كوادرها الطبية، وصارت غير قادرة على تأمين المستلزمات الطبية بسهولة، بعدنا قاردين نقول ونشدّد على انّو بعد عنّا بلبنان أطباء مبدعين بأدائهم المهني وخلّاقين بعملهم الطبي ورائدين بمجالات إختصاصهم وعلمهم وأبحاثهم، وعم يؤدوا رسالتهم بكل ما أوتوا من قوة بلبنان. وبفضل إبداعاتهم تطوّر الطب وارتفع مستواه، وكانوا بقلب العتمة، هنّي الأمل للّبنانيّين وخشبة الخلاص للمرضى.
وبيشرّفني بحلقة اللّيلة، انّو استضيف 3 من أشهر الأطباء رفعوا إسم لبنان عالي بالعالم، واعتلوا أعلى المراتب والمناصب، وما نسيوا وطنهم بل ما قبلوا يتركوه، وعم بيحاولوا دائما ينقلوا النجاح من الخارج الى لبنان.
أهلا وسهلا فيكن ضيوفي، – البروفسور جورج مراد اختصاصي في جراحة العظام والمفاصل، عضو الجمعية الفرنسية لجراحة العظم، وفي 27 ايلول 2023، انتخب عضوا دائما في الأكاديمية الوطنية لجراحة العظم الفرنسية باريس، والتي تضم 42 دولة فرنكوفونية، وهالإنتخاب جاء بعد منحه لقب البروفسور ، ويعد سابقة وتتويجًا لمسار جراحي حافل في إطار الفرنكوفونية وتكليلاً لمسيرة طبية مستمرة.
وهو أمضى قسماً لا بأس به من حياته المهنية في مستشفيات فرنسا قبل ان ينتقل الى لبنان ويتولى مسؤوليات عدة. – د. أنطوان معلوف اختصاصي طب نسائي ورئيس مجلس إدارة مستشفى المشرق ورئيس مركز IRCAD لبنان التابع لـ مركز (IRCAD) العالمي في مدينة ستراسبورغ، المتخصص بـ"الجراحة عن بعد" او الجراحة الروبوتية، ليصير لبنان اكبر مركز في منطقة الشرق الأوسط والخليج يمارس تقنية هالجراحة الحديثة. وقد حاز د. معلوف على وسام جوقة الشرف من رتبة فارس من الرئيس الفرنسي إيمانوييل ماكرون في باريس، تقديرا لمسيرته وانجازاته والعمل الدؤوب الذي حققه مما جعل مستشفى المشرق منارة ذات اختصاصات فريدة.
– د. ابراهيم الأشقر اختصاصي في جراحة الأذن والأنف والحنجرة، وهو معروف في عالم الجمال وطبّ الجراحة التجميلية. وهو اخترع عام ألفين جهاز حاقن للعظام أطلق عليه اسمه "EL ACHKAR Bone Injector"، وهو حاقن يتم استخدامه في جراحة تجميل الوجه. وبنفس السنة افتتح الدكتور الأشقر عيادته الخاصة في بيروت "الأشقر كلينيك"، وافتتح فرعاً آخر لها في صيدا.
د. الأشقر محاضر عالمي حاصل على شهادات الطب من جامعة باريس وشهادات طبية من جامعة مار يوسف. وعضو في الجمعية الفرنسية لجراحة التجميل. #حقك_بإيدك #OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *