إطلاق صاروخ روسي يحمل قمرا صناعيا إماراتيا إلى المدار



أعلنت وكالة الإمارات للفضاء عن نجاح إطلاق قمر صناعي صغير إلى مدارات الأرض بواسطة صاروخ "سويوز" الروسي.
وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن صاروخا من نوع "سويوز -2.1 بي" انطلق يوم الاثنين في تمام الساعة 14:20 بتوقيت موسكو من قاعدة "بليسيتيك" الفضائية الروسية، وحمل على متنه 3 أقمار صناعية روسية للاتصالات من نوع "غوتيتس- إم"، و19 قمرا صناعيا صغيرا، من بينها قمر "مزن سات" الإماراتي.
وحول القمر المذكور قال مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، محمد ناصر: "قمر مزن سات يترجم قدرة الشباب في الإمارات ومن بينهم الطلبة المهتمون بدراسة التخصصات العلمية ذات الارتباط بمجال الفضاء على المساهمة في تحقيق طموحات الدولة في القطاع الفضائي.. مشروع هذا القمر يأتي ضمن الجهود المبذولة لترسيخ التقدم المعرفي في قطاع الفضاء الوطني وتعزيز أنشطة البحث العلمي في الجامعات، لخلق جيل جديد من الكوادر الوطنية القادرة على المساهمة في خطط تطوير القطاع الفضائي مستقبلا".
للمزيد: https://ar.rt.com/otoe الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *