التصويت المبكر.. الغلبة لترامب أم بايدن؟



وسط أخطاءٍ إدارية وتقنية وحالةٍ من عدم الثقة بحسب تقرير جديد لموقع الإذاعة الأميركية العامة، شهد الاقتراع المبكر في الانتخابات العامة الأميركية إقبالًا تاريخيا هذا العام حيث صوت ما يزيد عن سبعة وعشرينَ مليونَ شخصٍ وفق تقديرات مشروع الانتخابات الأمريكية، وهو ما يمثل أكبر من ستة أضعاف عدد الأصوات التي تم الإدلاءُ بها في هذا الوقت من سباق عام ألفين وستة عشر.
هذا واشتدت حدة المنافسة بين المرشحيْن للرئاسة الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن، وبينما ركز ترامب جهوده على حث الناخبين في ولاية نيفادا على الإدلاء بأصواتهم، انصبت جهودُ حملة جو بايدن على سكان نورث كارولاينا.
فما سببُ هذا الإقبالُ الكثيف على الانتخابات المبكرة؟ وكيف سينعكس التصويتُ المبكر على سير الانتخابات، وما هي ضمانات نزاهة التصويت عبر البريد؟ وإلى أي درجةٍ يمكن التعويلُ على المناظرة المقبلة لتغيير وجهة الناخب الأمريكي؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *